توقعات الفلكى احمد شاهين نوستراداموس العرب السياسية والاقتصادية لمصر والدول العربية والعالمية للعام 2016

1- مصر :

حل مجلس الشعب القادم وثورة قادمة فى مصر مصر الى التقسيم الفترة من 5 مارس وحتى 12 سبتمبر هى اسوا الشهور بالنسبة الى مصر فى العام 2016 كشف قضايا فساد كبيرة بين شخصيات مصرية لتعادى كوكب زحل مع كوكب نبتون فى طالع مصر السد العالى المصرى الى الواجهة وتدخلات روسية كما فى الخمسينيات والستينيات وقد نشهد قواعد روسية – يشهد شهر مايو حرب شرسة على الارهاب السيسى العام الجديد يشاهد فى زيارة الى ايران وروسيا وفى السعودية لحدث هام تهديدات متبادلة بين مصر وقطر وقد تشن مصر عمليات عسكرية بعيدة المدى على الاراضى القطرية السيسى يزور سوريا ويجتمع بالاسد قبل رحيله داعش على ارض سيناء بعد هزيمة كتائب ووحدات الجيش المصرى التى سيرسلها السيسى الى الشام وستلقى الهزائم هناك ولكن الجيش المصرى سيدحر داعش يفى السيسى بوعده وينفذ عددا من احكام الاعدام بحق جماعة الاخوان المسلمين ولكنها تسبب صداعا غربيا فى راس النظام المصرى

رئيسة وزرء امراة لاول مرة فى مصر ورئيس وزراء اخر ذو خلفية عسكرية العام الجديد تراجع معدلات السياحة والاقتصاد خصوصا بعد تراجع منظمات النقد الدولى وبعض الدول الاوربية عن وعودها بمساعدة مصر اثر حل النظام المصرى لبعض الاحزاب وتقييد بعض الصحف ذات الراى الحر اذدهار الزراعة والثروة الحيوانية فى مصر العام 2016

 

  • قواعد عسكرية امريكية بسيناء   اقتحام للسجون المصرية عودة اللواء محمد مراد موافى الى الواجهة من جديد وفاة حمدين صباحى بازمة قلبية وانتهاء دور مرتضى منصور- ووفاة سامح سف اليزل – ومشاكل لتوفيق عكاشة ووفاة رئيس وزراء سابق والفنانين : شادية وسهير البابلى وخالد الصاوى وعزت ابو عوف ومحمود حميدة ونجلاء فتحى وبوسى فضيحة للاعلامى والرياضى احمد شوبير والسرطان يصيب وائل الابراشى وانتهاء تعاقده مع قناة دريم وفضيحة للاعلامى احمد موسى العام 2016 تالق منى الشاذلى اما ابراهيم عيسى فعليه الحذر – الاحسن حظا العام الجديد : فايزة ابو النجا – مهاب ممش – سامح شكرى – اما اصحاب الحظ السىء فهم : شريف اسماعيل – احمد عز – غادة والى2- لبنان : انتخابات رئاسية جديدة حول شهرى يونيو ويوليو 2016 وسيكون رئيس الجمهورية الجديد مفاجاه لانه اتى من غياهب النسيان وغير معروف للعامة ولكن سيتفق عليه الجميع وتاخر الانتخابات جاء للظروف الدولية على ارض سوريا وحلفاؤها والرئيس سيكون من جهة التيار الوطنى الحر وحلفاؤهم ورغم ماسبق الا انه لن يمكث طويلا فى الحكم هزات ارضية تهز الجنوب والشمال الغربى من لبنان تتهدم على اثرها منازل مواطنون عدة يشهد الاقتصاد اللبنانى بداية من صيف العام الجديد انتعاشة كبيرة وخصوصا فى المجال العقارى والمالى والتحسن الاجمالى فى الامور الحياتية اللبنانية بدءا من ربيع العام القادم 2016 رغم انى اخاف على لبنان وارى سوادا مطلع العام الجديد وتفجيرات ارهابية وسلامة بعض المسئولين فى خطر البرد والمطر الكثير الذى يستمر حتى فصل الصيف يميزان شتاء لبنان العام الجديد 2016 تسونامى صغير يغرق بعض اراضى لبنان اثر هزة عنيفة بالبحر المتوسط البدلة العسكرية ( البزة العسكرية ) فى مقاعد السلطة والعام 2016 وتحديدا خلال الربع الاخير من العام الجديد وهى التى ستنقل السلطة وتعدل الدستور مفاجاة يفجرها الرئيس نبيه برى باعتزال العمل السياسى والحزبى وارى انتهاء التعددية السياسية على اساس طائفى وقد يكون هناك مجلسين على غرار النظام الامريكى واقدام تطا لاول مرة البرلمان اللبنانى العام الجديد ولبنان تصبح قوة سياسية عربية قواعد اجنبية داخل لبنان وتحديدا بالغرب اللبنانى ستصبح لبنان ملجا لمواطنى سوريا من الاقليات الدينية – وفاة سامى الجميل النائب بالبرلمان اللبنانى عن المقعد المارونى فى قضاء المتن فى ظروف طبيعية فهو من مواليد 3 ديسمبر 1980 فهو من مواليد برج حامل الثعبان الجديد والقرد الصينى وسيظل مقعده فارغا فترة من الوقت – تمام سلام رئيس الحكومة الحالية فهو من مواليد الديك الصينى حيث يغتال بتفجير ارهابى كبير مؤتمر دولى على اراضى احد الدول الاوربية العريقة من اجل مساعدة لبنان اقتصاديا وسياحيا العام الجديد سعد الحريرى ينطبق عليه المثل اعداء الامس اصدقاء اليوم ومحاولة منه لفرض احد الشخصيات القديمة رئيسا للحكومة خسائر متوالية لحزب الله اللبنانى العام الجديد خصوصا بعد موت امينه العام بالسرطان واغتيال احد قادته ( نعيم قاسم ) لبنان فيما بعد العام 2016 يسيطر عليها الدروز سيطرة شبه كلية احزاب جديدة تطل براسها فى الحياة السياسية اللبنانية البرلمانية ولكن تبقى السيادة للجبهتين الاكثر نفوذا وسطوعا ( 8 اذار ؛ 14 اذار ) انتشار العديد من الاوبئة العام الجديد عودة احداث 1987 طائر الحزن يرفرف على قناة اعلامية لبنانية واخرى تنفذ بجلدها هربا من القضاء اعتصامات واضطرابات العام الجديد بلبنان على غرار مصر الكثير من المسئولين اللبنانيين ايا كانت توجهاتهم او انتماءاتهم سيخضعون للمسائلة والعقاب اوبئة فى لبنان بسبب حشرات وقوارض تغزو بيروت وما حولها الاشهر اغسطس وسبتمبر واكتوبر خطرة جدا على الصعيد الامنى اللبناني 3- الدول العربية والشرق اوسطية 2016 :الحرب العالمية الثالثة مستمرة العام الجديد فى سوريا وتنضم اليها الصين قريبا خسائر متوالية لجيش بشار الاسد الذى يتم اغتياله لاحقا على يد احد اقاربه العلويين ويخلفه العماد مناف طلاس القادم من فرنسا المعارضة السورية تذداد قوة بدعم عربى خليجى مناطق الارياف السورية تذداد اشتعالا قوات اممية داخل سوريا وعودة اسماء قديمة حكومية الى الواجهة

سوريا كالبلقان سابقا انقلاب عسكرى بالعراق واختفاء حيدر العبادى ومظاهرات حاشدة يجلس الغرماء على طاولة المفاوضات فى اليمن ويتم الاتفاق على تقسيم اليمن الى دويلات وللحوثيين نصيب من الكعكة اليمينة تدخل روسى فى العراق ضد مواقع داعش التحالف الروسى يفشل فى سوريا ويخرج من الشام قريبا يجر اذيال الخيبة بعد هزائمه المتوالية وخصوصا بعد فتح جبهة اوكرانيا قريبا دولة كردية مستقبلية واخرى درزية

 

مشاكل لاردوغان وانقلاب عسكرى في تركيا

 

سيدة خليجية تصبح لاول مرة رئيسة لحكومة بلدها ؛ وتصبح المراة الحديدة العربية

تغييرات تشريعية وتفجيرات بالاردن تستمر الممارسات الاسرائيلية القمعية ضد الفلسطينيين وفى العام الجديد يتهدم جزء كبير من المسجد الاقصى اثر هزة ارضية كبيرة وتبدا اسرائيل بمساعدة بابا الفاتيكان فى انشاء هيكل سليمان على انقاضه الاردن الكبير يظهر للوجود مع دعوات لمبايعة ابن الملك الاردنى عبد الله الثانى كخليفة للمسلمين وكمهدى منتظر انجاز رياضى فى الكويت ؛ وحل مجلس الامة واشتعال الفتنة الطائفية مظاهرات بتونس وتدخل للجيش التونسى لاحباط مؤامرات خارجية عليها تذايد حدة الخلافات والانقسامات فى الداخل السعودى حكومة ليبية جديدة باشراف غربى ؛ وكوكب زحل الذى يحكم ليبيا ينذر بالمذيد من العمليات الارهابية والتفجيرات وطائرات روسية وفرنسية وايضا مصرية تضرب مواقع ارهابيى داعش – تحرير بنى غازى – اغتيال باجدابيا – سقوط طائرة روسية فى لبيا على غرار التى سقطت فى سيناء بمصر – سيف الاسلام القذافى رئيسا ليبيا السماء ترعد وتبرق وتنذر العالم العربى بحلول خريف العام 2016 اختفاء الممالك ولا ارى سوى مملكة قطر التى تحتوى البحرين بداخلها اما الكويت فيبتلعها الشيعة والامارات تنهار اقتصاديا وتباع مؤسساتها وممتلكاتها وحاكم جديد للامارات او دبى نصفه عربى والنصف الاخر اسيوى نزاع سعودى كويتى للمرة الاولى وقوات اممية العام الجديد على الحدود السعودية كما سيناء تماما تفجير جسر البحرين مجازر فلسطينيةالعام الجديد كما خان يونس الخسوف الجزئى للقمر سيتسبب فى حزن وغضب بالوطن العربى

تفجيرات وعمليات ارهابية تطال اماكن دينية حول العالم رغم ان ايران ستقسم فى المستقبل الى دول احداها الاحواز العربية الا انها الفترة القريبة المقبلة ستشكل ايران قوة اقليمية لايستهان بها مع نمو اقتصادها بشكل مخيف عمليات اصلاح سياسية باليمن ووقف اطلاق النار مع السعودية خلال ال 3 اشهر الاولى من العام الجديد 2016 فضائح سياسية فى اسكتلندا ورئيسة جديدة بالمكسيك العام الجديد التى تهزها زلزال مدمر كبير وفاة الملكة اليزابيث ويخلفها تشارلز لفترة قصيرة ثم الامير ويليام ملك العالم والمتوج لفترة طويلة جدا  رئيس وزراء من أصول اسلامية للمملكة المتحدة   فى العام الجديد 2016 ستتفوق الهند على الصين فى النمو الاقتصادى موجات ارهابية جديدة تطال باريس ولندن وبرلين وروما على نطاق واسع وشهرى مايو واكتوبر الاكثر اثارة جبال الهيمالايا تتصدر نشرات الاخبار فى 2016 تغييرات بيئية مفاجئة الامطار ستعطل دورة الالعاب الاوليمبية القادمة فى ريو دى جانيرو استفتاء العام الجديد على بقاء الاتحاد الاوربى من عدمه ارى نيران تشتعل فى مبنى هولندى تاريخى العام الجديد 2016 فيضانات بجنوب انجلترا موجة جديدة للاجئين بشرق اوربا الشغب ضد الاسلام يغزو اوربا وطرد الكثير من المسلمين خارج الحدود الاوربية فى العام الجديد تركيا تغزو المنطقة الكردية اوائل العام 2016 انهيار العملة الصينية زلازل بالهند ويتسبب فى تسونامى بالمحيط الهندى حوادث تطال المناجم حول العالم مفاجئات فى الانتخابات الرئاسية الامريكية فى اللحظات الاخيرة تقلب الطاولة راسا على عقب اذدهار العلوم الروحانية والفلكية وماوراء الطبيعة لتواجد كوكب نبتون فى برج الحوت خروج اليونان من الاتحاد الاوربى وانهيار الاسعار العام الجديد 2016 وانهيار الدولار لادنى مستوياته التدخل الغربى والامريكى فى العراق عام 2003 يتكرر من جديد العام 2016 مع دول عربية

 

شغب شوارع بين تنظيمات اسلامية والامن والمواطنين الروس بسبب احداث روسيا

 

فيضانات اوربية

 

ازمات اقتصادية عالمية فى الفترة من 10 فبراير وحتى 9 اغسطس 2016

الفلكى احمد شاهين

 

Advertisements