ودقت طبول الحرب الثالثة كما توقعت تماما في وسائل الاعلام ومع رولا خرسا على فضائية ltc – ودقت طبول الحرب – مجلس الاتحاد الروسى يوافق على طلب بوتين باستخدام القوات الجوية فى سوريا – عاجل : الطائرات الروسية تشن أولى غاراتها فى سوريا – وتحقق توقعاتى بطوفان المياه في الإسكندرية الذى هو مقدمة لغرقها مستقبلا ! – ساعات وتبدأ الحرب البرية بسوريا : مقاتلى إيران وحزب الله يبدأون المعركة ..

 

 

 

 

http://elbashayeronline.com/news-556183.html

http://elbashayeronline.com/news-556266.html

 

” وافق مجلس الاتحاد الروسي في جلسته الأربعاء على طلب الرئيس فلاديمير بوتين السماح باستخدام القوات الجوية الروسية خارج الحدود بما فيها سوريا.

وقال مدير الديوان الرئاسي سيرغي إيفانوف إن القرار يطال السماح باستخدام القوات الجوية في سوريا.

وكانت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو قالت في مستهل جلسة الاتحاد المغلقة الأربعاء، سننظر في مسألة تتعلق باستخدام القوات الجوية التابعة للاتحاد الروسي خارج حدود البلاد”.

وكان مجلس الاتحاد الروسي وافق بالإجماع في آذار عام 2014 الماضي على طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن استخدام قوات مسلحة روسية في (جمهورية القرم ذاتية الحكم قبل انضمامها إلى الاتحاد الروسي) حتى تحقيق الاستقرار في هذه المنطقة.

وأشار مسؤولون روس آنذاك إلى أن إعطاء هذا التفويض لا يعني أن روسيا ستستخدم قواتها بالفعل.

أهم ما جاء في بيان رئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي ايفانوف بعد جلسة مغلقة لمجس الاتحاد الروسي:

1- عمليات القوات الجوية الروسية لها أطر مؤقتة، ولكن لا يمكننا الحديث عن تفاصيلها الآن كعدد الأسلحة ونوعها.

2- الحديث يدور عن عمليات للقوات الجوية الروسية فقط، ولا يشمل إرسال جنود على الأرض لأن هذا الأمر غير وارد.

3- الرئيس السوري توجه بطلب إلى روسيا لتقديم مساعدات عسكرية إلى دمشق.

4- عدد المواطنين الروس ومواطني رابطة الدول المستقلة المنضمين إلى “الدولة الأسلامية” ينمو بسرعة كبيرة ومنهم من عاد ويجب علينا التحرك.

5- الحديث عن استخدام القوات الجوية الروسية خارج الحدود لا يدور عن طموحات ما ولكن عن مصالح قومية لروسيا.

6- مسألة استخدام القوات الجوية الروسية في الخارج تطال سوريا.

 

 

” في خبر عاجل لقناة فرانس 24 اكدت ان روسيا تبدأ عمليات عسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا .

وأكد مسئولون أمريكيون أن طائرات روسية نفذت أولى الغارات الجوية ضد أهداف لتنظيم داعش في سوريا.

وكان أعضاء البرلمان الروسي قد وافقوا بالإجماع على قرار يسمح للرئيس فلاديمير بوتين بإرسال قوات روسية إلى سوريا.

وقلل الكرملين من أهمية القرار قائلا إنه لا يعتزم إلا استخدام القوات الجوية فقط هناك، وليس القوات البرية.

وكانت آخر مرة لجأ فيها بوتين إلى البرلمان لاستخدام قوات بلاده في الخارج عند انضمام شبه جزيرة القرم في مارس/2014.

= وكما توقعت بشرارة الحرب الثالثة التى بدات منذ ايام بالغارات الروسية والفرنسية وقريبا ايران واسرائيل والحرب البرية في سوريا –الخ

” قالت مصادر لبنانية مطلعة لرويترز، الخميس 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، إن مئات من القوات الإيرانية البرية وصلت إلى سوريا منذ حوالي 10 أيام للمشاركة في عملية برية في الشمال السوري، وإن حزب الله اللبناني يستعد للمشاركة في هذه العملية.

المصادر، أضافت أن العملية البرية التي سيقوم بها الجيش السوري وحلفاؤه ستواكبها غارات يشنها الطيران الروسي.

وقال أحد المصادر إن “العمليات الجوية الروسية في المستقبل القريب سوف تترافق مع تقدم للجيش السوري وحلفائه برا في القريب العاجل.”

فيما قالت مصادر أخرى، إن واشنطن ترى أن التحركات العسكرية الروسية الإضافية في سوريا تشمل وصول سفن إنزال بري، وأن التحركات تشمل وصول عدد صغير من قوات مشاة البحرية قد تسعى لتأمين المطار.

تصريحات المصادر اللبنانية تأتي وسط مخاوف غربية حول حقيقة الدور الروسي في سوريا، فيما رفضت روسيا الخميس اتهامات الغربيين والمعارضة السورية بخصوص أهداف أولى ضرباتها في سوريا، مؤكدة أنها تقاتل “تنظيم الدولة الإسلامية والمجموعات الأخرى”.

من جانبها طالبت السعودية، الخميس بوقف الغارات الروسية على سوريا والتي بدأت الأربعاء، على بعض المدن وتسببت في مقتل ما لا يقل عن 36 مدنيا وإصابة العشرات.
ضربات روسية على 4 مواقع لداعش

وحول الضربات الجوية الروسية في سوريا، أكد الجيش الروسي الخميس شن ضربات ليلية جديدة في سوريا على 4 مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظات إدلب وحماه وحمص.

بيان للوزارة أعلن أن مقاتلات سوخوي 24 و25 تابعة للجيش الروسي دمرت في 8 طلعات جوية “مقر قيادة مجموعات مسلحة ومخزن أسلحة في منطقة إدلب”، وكذلك مشغلا لصنع سيارات مفخخة في شمال حمص كما أضافت الوزارة.

وقصف الطيران الروسي أيضا “مركز قيادة للمقاتلين في منطقة حماه” وسط سوريا.
وكل الضربات نفذتها طائرات منتشرة في قاعدة جوية بناها الروس في مطار اللاذقية شمال غرب سوريا.

قوات برية إيرانية وصلت الى سوريا
====================
(رويترز) – قالت مصادر لبنانية مطلعة على الوضع لـ”رويترز” اليوم الخميس إن مئات من القوات الإيرانية البرية وصلت إلى سوريا منذ حوالي عشرة أيام للمشاركة في عملية برية في الشمال السوري وإن حزب الله اللبناني يستعد للمشاركة في هذه العملية.

وأضافت المصادر أن العملية البرية التي سيقوم بها الجيش السوري وحلفاؤه ستواكبها غارات يشنها الطيران الروسي.

وقال أحد المصادر لرويترز “العمليات الجوية الروسية في المستقبل القريب سوف تترافق مع تقدم للجيش السوري وحلفائه برا في القريب العاجل.”

مكين: روسيا قصفت قوات دربتها واشنطن
========================
فيما قال السناتور الأمريكي مكين يقول إن بوسعه تأكيد أن الضربات الروسية استهدفت أفرادا من الجيش السوري الحر دربتهم المخابرات الأمريكية.

وقال قائد فصيل سوري معارض لرويترز إن ضربة روسية قصفت معسكر تدريب لمقاتلين دربتهم المخابرات الأمريكية.

ضرب مواقع لجيش الفتح
==============
وأكد مصدر أمني سوري هذه الضربات لكنه قال إن “4 طائرات حربية روسية أغارت على مقرات لجيش الفتح في جسر الشغور وجبل الزاوية في ريف إدلب، كما استهدفت أهدافا للجماعات المسلحة بينها مقرات ومخازن أسلحة في قرية الحواش عند سفح جبل الزاوية بريف حماة الغربي”.

قناة الميادين المقربة من حزب الله كشفت أن المقاتلات الروسية قصفت مواقع لـ”جيش الفتح”، كما شملت الغارات مناطق ريفية قرب بلدة جسر الشغور بشمال غرب البلاد والخاضعة لسيطرة تحالف لجماعات المعارضة يضم جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة “