مقدمة توقعات الفلكى احمد شاهين السياسية والاقتصادية والاجتماعية لعام 2015

– سيشهد العام الجديد 2015 العديد من التاثيرات الفلكية ؛ حيث تتواصل وتتنافر كواكب عدة مشكلة تحالفات ومن ناحية اخرى انفصالات على الصعيدين الاقتصادى والسياسى !

– سيشهد العام الجديد 2015 : كسوفين للشمس وخسوفين للقمر كالتالى :

1- كسوف كلى للشمس ببرج الحمل بتاريخ : 20 مارس 2015 !
2- كسوف جزئى للشمس ببرج العذراء بتاريخ : 13 سبتمبر 2015 !

3- خسوف جزئى للقمر( القمر الدموى ) ببرج الميزان بتاريخ : 4 ابريل 2015 !
4- خسوف كلى للقمر ( القمر الدموى ) ببرج الحمل بتاريخ : 28 سبتمبر 2015 !


– ان الهيئة الفلكية لطالع العام الجديد تشير الى ان العالم يدخل عام 2015 وعقارب الطالع تشير الى الدرجة 7.3 من برج الميزان ؛ على الرغم من ان طالع العام 2014 كان عند مؤشر 7.5 من برج الميزان ايضا ؛ مما يعنى ان هناك فارقا ضئيلا مقداره 0.2  وهذا فارق لايعتد به يشير الى انه لاجديد تقريبا فى طالع العالم ككل على صعيد مجالات كثيرة ولايختلف كلية عن سابقه ( 2014 ) فى كم الانفجارات او الاغتيالات او الاحداث المؤسفة على صعيد كل الدول !

– سيشهد العام الجديد صفقات متبادلة ليس بين دول العالم المتحالفة فقط وانما بين مؤسسات عابرة للقارات او شراكات صغيرة فى مختلف دول العالم ؛ هذه الصفقات ستكون منوعة مابين الاقتصادية او الاجتماعية او السياسية ؛ وان كان هذا لايعنى ان هناك استثناءات بسيطة من هذه القاعدة !

– الشمس وبلوتو فى برج الجدى الترابى المنقلب العام الجديد 2015 يعنى ان هناك تحولات جذرية واعادة هيكلة للحياة الاسرية والاجتماعية على مستوى العالم
سيتم نسف العلاقات القديمة ( سواء بين الاسر والعوائل او بين دول بعينها ) وسيتم بناء شراكات وتحالفات جديدة على نطاق واسع !

– ان معاكسة كوكب اورانوس لكوكب بلوتو العام الجديد يعنى بلا اى جدال انه سيكون هناك تعارض بين المصالح الوطنية للدول مع التحالفات التى سيتم تشكيلها على اوسع نطاق

– بخصوص الاقتصاد العالمى فلو نظرنا للبيت الثانى من طالع العام الجديد للعالم ؛ سنجد ان كوكب زحل يقبع به فى برج العقرب وعلى وشك الدخول الى برج القوس ؛ فالعقرب كان يعنى القلق والشعور بالازمات الحادة ؛ حيث يمثل زحل القوة الصارمة والذى كان يصدر شعور ان الاقتصاد بات على وشك الانهيار
ولكن بدخول كوكب زحل الى برج القوس ؛ فهذا سيعنى ولاشك تخفيفا بسيطا من حدة الازمات العالمية الاقتصادية ( بصفة عامة ) ولكنه لايعنى حلا جذريا نهائيا لهذه الازمات !
سيتم اتخاذ قرارات مستقبلية تعمل على ضمان النمو الاقتصادى فى المستقبل !
ومع انتقال كوكب زحل الى البيت الثالث بمرور العام 2015؛ سيكون هناك قضايا اكثر الحاحا سيتم مناقشتها وتسلط عليها الاضواء كثيرا مثل : الاتصالات – النقل – الاهتمام بالتعليم ماقبل الجامعى –الخ !

– ان تعارض كوكب المريخ ( فى برج الدلو )  العام 2015 مع كوكب المشترى ( فى برج الاسد ) – اتصال 180 درجة – ؛ يعنى بلا شك ان معظم سكان العالم سيميلون لقضاء اوقات فراغهم ولهوهم فى ممارسة الانشطة الفكرية بمختلف وسائلها المقروءة والمسموعة والمرئية ؛ بهدف تعميق فهمهم لكل مايثير فضولهم !

– كما ان تراجع كوكب المشترى العام الجديد سيعمل على اضعاف النزعات الفردية والمصالح الشخصية بصورة كبيرة حيث سيخف تاثيرها وقوتها كلما اتجهت السنة نحو الافول !

– ايضا اتصال القمر بكوكب عطارد بالبيت الرابع لطالع العالم ينبأ بان هناك العديد من امور الماضى التى ستطل بر اسها العام الجديد لتساهم فى اعادة تشكيل تحالفات وعلاقات جديدة العام 2015 !

 

الفلكى احمد شاهين