جريدة الاهرام المصرية اكبر واقدم جرائد مصر والعالم العربى عدد الجمعة 10 اكتوبر 2014 تجرى حوارا لاهم توقعات وتنبؤات الفلكى احمد شاهين نوستراداموس العرب لمصر والعرب والعالم ويشمل الحوار مشواره الفلكى حتى صار من اكبر واشهر الفلكيين بمصر والعالم العربى والعالم ؛ أحمد شاهين الفلكى المصرى الملقب بـ«نوسترادموس العرب»: مصر مستقرة اكتشافات مائية فى الصحراء الغربية ثورات فى المغرب وتونس.. رئيس جديد لروسيا

http://www.ahram.org.eg/News/41331/86/330310/%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%A7/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D9%83%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%82%D8%A8-%D8%A8%D9%80%C2%AB%D9%86%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D9%85%D9%88%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1.aspx

 

http://digital.ahram.org.eg/Community.aspx?Serial=1696549

 

– رابط التوقعات المسموعة فى جريدة الاهرام بصيغة mp3

http://www.2shared.com/audio/cvCau1wu/_______.html

 

10723085_10154671417190223_516383823_n

10718022_10154671420815223_1566875992_n

 

 

أحمد شاهين الفلكى المصرى الملقب بـنوسترادموس العرب: مصر مستقرة
المصدر: الأهرام اليومى

 

زينب عبد الرزاق

كثيرا ما نسمع عن «علم الفلك» وعن «التنجيم»، والذهن الشعبي يفهم هذه المصطلحات بطريقة واحدة فقط وهى ان هذا الشخص الذى يتوقع الاحداث قبل حدوثها هو «منجم» ، والذين لا يستهويهم هذا الكلام ولا يصدقونه يكون ردهم أنه: كذب المنجمون ولو صدقوا..لكن علم الفلك هو الدراسة العلمية للأجرام السماوية وهو من أقدم العلوم التى عرفتها البشرية..لقاؤنا اليوم مع أحد أشهر هؤلاء المنجمين او بالأحرى «الفلكيون» ولكن قبل ما نستعرض ما دار بيننا فى الجلسة التى قاربت الساعة نود ان نجيب عن سؤال هام فى البداية: ما هو علم الفلك وما هى ماهيته؟علم الفلك: هو أقدم العلوم على الإطلاق. إذ نتج عن الدّافع الطّبيعي للإنسان لاستكشاف المحيط الّذي يعيش فيه، و محاولته فهم الظّواهر اليومية الّتي قد تبدو لنا بديهية في وقتنا الحالي، كالحركة الظّاهرية للشّمس في السّماء أو اختلاف الفصول مثلا.

 ورغم أنّ هذه الحاجة تطوّرت خلال القرون الماضية من محاولة فهم المحيط المباشر(الأرض) إلى محاولة فهم ما بعد ذلك (المجموعة الشّمسية، المجرّة…)، فإنّ علم الفلك(و باقي العلوم عموما)يهدف من خلاله دارسوه و الباحثون  فيه إلى تلبية رغبتهم البسيطة في فهم ما حولهم حتّى يمكنهم بعد ذلك  تحسين ظروف معيشته. ففهم حركة القمر حول الأرض و حركة هذه الأخيرة حول الشّمس مكّننا من وضع الرّزنامات الدّقيقة الّتي تنظّم حياتنا. كذلك، فإنّ معرفة مواقع النّجوم في السّماء تمكّن المسافر و البحّار من إيجاد طريقيهما. أي كلّ ما يوجد خارج الأرض من أجرام سماوية كالكواكب و الأقمار إلخ. و بطبيعة الحال يدرس علم الفلك الأرض أيضا ولكن بنظرة إجمالية، على عكس الجيولوجيا مثلا. فعلماء الفلك يدرسون حركة الأرض حول نفسها و دورانها حول الشّمس و تفاعلها مع الكواكب الأخرى.

وكما يقال اذا ذُكر التنجيم والفلك، فستذهب بوصلة الحديث الى العراف الأكبر الذى عرفته البشرية والتى تتحقق نبوءاته حتى الان وهو المنجم الفرنسي «ميشيل نوسترادموس» والذى ذاع صيته فى القرن السادس عشر… وتعتبر أشهر تنبؤات ميشيل نوسترادموس التى أثارت تنبؤاته جدلاً واسعاً في أوساط الكنيسة وعند الملوك والحكام، خاصة عندما كانت تتعلق بوراثة العرش أو موت الملك أو هزيمة جيش أو ماإلى ذلك. (وتنبأ بنهاية العالم عام 1999)(وقيل انها نبوءه مدخله عليه وليست له بدليل انه تنبأ باحداث بعد عام 3700

و في عام 1550م انتقل نوسترادموس إلى مدينة صالون الفرنسية ، المكان الذي بدأ فيه كتابة تنبؤاته. ووقعت حادثة طريفة أثناء زيارة نوستراداموس إلى مدينة صالون عندما طلب رؤية شامات موجودة على جسم صبي في الحاشية، كان ذلك شكلاً من أشكال التنبؤ الشائعة في ذلك الوقت، إلا أن الصبي استحيا وهرب. توجه نوسترادموس في اليوم التالي لرؤيته وهو نائم، ثم أعلن بعد ذلك أن هذا الصبي سيكون في يوم من الأيام ملكاً على فرنسا على الرغم من أن كاترين كان لها ولدان على قيد الحياة وكان ذلك الصبي هو هنري النافاريHenri of Navarre الذي أصبح فيما بعد الملك هنري الرابع.

ولعل ما فعلته زوجة جوبلز وزير الدعاية في حكومة هتلر إبان الحرب العالمية الثانية، عندما فرغت من قراءة بعض نبوءات نوسترادموس والتي لم تكن على هواها، أيقظت جوبلز من نومه، ففزع من هذه التنبؤات وعلى الفور لجأ للدعاية المضادة واستخدم منجما يدعى كرافت، وكان الغرض من ذلك إحداث تأثير عكسي على شعوب أوروبا وقد اتضح فيما بعد أن كرافت هذا كان يستنسخ بعض تنبؤات نوسترادموس ويعمل على هديها. وبالطبع صدقت نبوءات نوسترادموس بهزيمة ألمانيا.

ويقال أنّه من أشهر تنبؤاته والتي اذهلت الجميع أيضا انه بعد انتهاء الثورة الفرنسية باربعة أيام عام 1799 قام ثلاثة سكارى فرنسيين بنبش قبره فوجدوا جثته ومعلق على صدره قلادة كبيرة محفور عليها بخطه تاريخ وفاته على جانب وعلى الجانب الاخر وجدوا ما يلي مكتوبا « بعد انتهاء الثورة الكبرى بايام وكُتِبَ تاريخ اليوم الذي نبشوا فيه قبره سيقوم ثلاثة سكارى بنبش قبري وعندما يقرؤون اخر نبوئاتي سيهلعون وتطاردهم الشرطة فتقتل اثنين ويصاب الاخر بالجنون» وفعلا ما ان قرؤوا هذا فهلعوا وركضوا وطاردتهم الشرطة فتطلق عليهم النار ليموت اثنان وعندما يرى صديقهم مقتلهم يصيبه الجنون ليثبت نوسترادموس حتى بعد موته انه بحق ظاهرة تستحق الدراسة!!! والحقيقة ان هذا ليس سوى مشهد من فيلم سينمائى عن قصة حياته قام ببطولته الفنان العالمي Orson Welles في عام 1981 تحت اسم The ManWho Saw Tomorrow أي أن هذه النبوءة محض خيال ليس الا.

 ولكى نعرف أكثر هذا العالم واسراره، فلم نرد ان نستفتي أحدا غير متخصص ومالك فى المدينة كما يقولون، فكانت جلستنا مع الدكتور هو الدكتور أحمد شاهين، الفلكي المصري الملقب ب»نوسترادموس العرب»، والذي يطل علينا بصفة دورية عبر الفضائيات  والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي بنبوءاته المثيرة للجدل والتى يتحقق معظمها بالفعل والى ما قاله لنا نوسترادموس العرب الدكتور أحمد شاهين:

 فعندما سألته عن بداية تعرفه على هذ العلم قال: من صغرى وعمرى 15 عاما فقط ، كانت البداية عن طريق ورقة وقلم وممارسة هذه الهواية عن طريق علم الارقام والحروف فى نطاق العائلة والاصدقاء، وبعد ذلك شعرت بالتعطش لأكثر من ذلك فشرعت الى دراسة هذا العلم، جلبت العديد من الكتب التى تتحدث فى هذا المجال وقرأتها وبعد ذلك درست بالمراسلة بالكلية البريطانية حتى حصلت على دبلوم تعادل الدكتوراه فى الفلك، وبالممارسة وتحقيق النبؤات وكتابة العديد من الابحاث استطعت دخول الاتحاد الامريكي للفلكيين والانضمام الى هذا الاتحاد ، وكان الانضمام فى غاية الصعوبة، وحاليا انا مستشار فلكي للعديد من السياسيين ورجال الاعمال وفنانين وافراد من عائلات ملكية.. يتصلون بي يوميا لأحدد لهم اتجاهاتهم. وأطلق على بعض القراء «نوسترادموس العرب».

ما النبوءات التى قلتها وسعدت  كثيرا بتحقيقها؟ يقول أحمد شاهين اعتبر درة تاج توقعاتى هى توقعي: منذ عام 2012 بتولى المشير عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر، وتوقعت تولى حميد بن تميم امارة قطر قبل وفاة القذافى بشهرين توقعتها باليوم والشهر والسنة، وكذلك وفاة البابا شنودة، وتولى البابا اليسوعي فرانسيس الأول  بدلا من البابا بنديكت السادس عشر، ووفاة الكابتن محمود الجوهرى والمذيعة سهير الاتربي، و تشكيل الحكومة اللبنانية الجدية والزلازل الاخيرة.. فى مصر، واندلاع ثورتى  25 يناير و30 يونيه وعزل مبارك وعزل مرسي. أما على المستوى العالمي، توقعت الكوارث التى حدثت فى أمريكا وأوربا، وبنبرة حماسية أردف شاهين فى الحديث: وليس هذا فقط، فقد تنبأت بعشرات الأحداث التى ستحدث فى الأيام المقبلة والتى لن تتجاوز العام الواحد..

ستكون هناك  مواجهات فى المنطقة العربية أحد أفرادها جيش اقليمي شبيه بالناتو العربي وسيكون بديلا لمجلس التعاون الخليجي الذى اتوقع ان ينتهي دوره. وقوام هذا الجيش هو مصر والسعودية والاردن والإمارات ولبنان، وستكون هناك مواجهات على الحدود الكويتية والحدود السعودية وفى العراق وسوريا وسيناء  بين الجيش المصري وافراد تنظيم داعش. وأتوقع رئيسا جديدا فى لبنان، وفى ليبيا اللواء خليفة حفتر سيكون«سيسي ليبيا» وسيفوضه الشعب لرئاسة ليبيا  وسيمشي على خطى السيسي، واتوقع  ظهور سيف الدين القذافي  فى الحياة السياسية مرة أخرى .. وظهور فلول النظام السابق بليبيا مرة أخرى فى المشهد السياسى وسيتولون الحكم.

وبالنسبة لليمن سيتم تقسيمها الى اكثر من محافظة، ومحمد سالم باسندوة رئيس الوزراء الحالي سيكون رئيس الجمهورية القادم ، أما عبد ربه منصور رئيس اليمن الحالي فسيتم اغتياله وهذا مذكور فى النبوءات القديمة منذ 2000 عام.

وأتوقع ثورة شديدة  فى قطر ستنهى حكم آل خليفة تماما وسيتم الانقلاب على تميم.. ونفس السيناريو الذى حدث فى قطر بين حمد وتميم سيحدث فى الأردن حيث سيتم اغتيال الملك عبدالله وسيتم تصعيد ابنه الملك عبدالله الثاني.

وبالنسبة للعراق سيتم تقسيمها وستفوز حكومة نورى المالكي بأغلبية الاصوات لكن فى نفس الوقت سيكون نهاية حكم المالكي.

واتوقع تقسيم العراق الى ثلاث دويلات ، دولة كردية وسنية وشيعية ، وسيتم فى الأيام المقبلة ظهور الدولة الكردية الموحدة، ستضم اكراد العراق وسوريا وإيران وتركيا، وأتوقع نهاية حكم رجب طيب أردوغان قريبا جدا. وسينتهي حكم بشار الأسد عن طريق تدخلات غربية وسيتم اغتياله، وبعد اغتياله سيتم تصعيد «مناف طلاس» ابن العماد مصطفى طلاس وزير الدفاع السوري العتيق الذى شغل منصبه منذ وجود جمال عبد الناصر وحتى حافظ الأسد.

 ويبدو أن الدكتور شاهين لاحظ ملامح وجهي المتعجبة لهذه الثقة فى التنبؤ بالأحداث فقال لي:

أنا لدي معرفة بطالع كل الشخصيات بالهيئات ومعرفة من الذى سوف يكون ملكا او  رئيسا او وزيرا.. فى بريطانيا هناك الكثيرون  يعتمدون على معرفة طالع كل الشخصيات الهامة لمعرفة ما اذا كان طالعه متوافقا مع طالع الدولة أم لا؟، فالملكة إليزابيث كان طالعها من البيت الأول اذن يتوافق مع الدولة ولو البيت الثاني يكون احد العمال أو الوزراء، لو البيت الثالث يكون عدوا للدولة ولا يولوه أى منصب والغرب يعتمد كثيرا على علم الفلك فيما يخص المناصب السياسية الهامة ..

وهناك شخصيتان ارجو أن يركز الناس عليهما.. لأن الهيئات الفلكية تقول انه سيكون لهما دور سياسي كبير فى المستقبل، الأمير بندر بن سلطان مدير المخابرات السعودية الحالي سيتولى الحكم، ومناف بن طلاس.. وسيتم تقسيم لبنان.

أما المغرب والجزائر فهما ليستا بعيدتين عن ثورات الربيع العربي فهناك موجه ثانية ستطولهما…

وبالنسبة لروسيا فالطالع الخاص بها يقول ان الرئيس بوتين لن يستمر فى الحكم فهناك من  هو أصغر سناً من بوتين (شعره أسود، أصغر سنا من بوتين، وسيكون اكثر مرونة فى التعامل مع العالم)، وهذ الشخص يتم تجهيزه ..

بالنسبة لمصر، فمصر مستقرة وأزمة الكهرباء ستتحسن كثيرا، وسيكون هناك بعض المناوشات البسيطة بين الاخوان.

وسيتم اغتيال شخصيتين مهمتين.. ومحمد مرسي سيتم تهريبه وقتله لاحقا، ومحمود عزت وفقا لرأيي والنبوءات القديمه فسيتم قتله هناك فى غزة على ايدى حماس .

وسيتم اكتشاف كميات من المياه والبحيرات العزبة بالصحراء الغربية .

وبالنسبة لسيناء أتوقع ان يكون هناك مواجهات شديدة على يد «داعش» ولكن عن طريق المصريين الذين ينتمون لداعش وليس عن طريق داعش العراق، وسيكون هناك مناوشات أطرافها هم الجيش العربي والجيش المصري وداعش وذلك فى الشام والعراق، وستكون الغلبة للجيش المصري  وستكون نهايتهم هنا على يد الجيش المصري .

ومحمد البرادعي سيكون له تأثير سلبي فالنبوءات القديمه قد ذكرته بالاسم منذ 1100 عام، «برد الراعي الخائن العربي الأركان» سيتسبب فى ضرر لمصر سيقوم بعمل تقرير مفبرك سيتسبب لحدوث مشاكل لمصر ..

والنبوءات القديمة ذكرت جميع الشخصيات بالاسم ، فباسم يوسف مذكور وذكر بأنه ستفتضحه خيانة النقل وهى سرقة المقالات كما رأينا، وعبدالرحيم على مكتوب عين رحيم وقيل عنه سيظهر نهاية الزمان ويدق قواعد مرتزقة الصيت وهو «الصندوق الأسود «الذى فضح من خلاله العديد من الشخصيات.

ويقول الفلكى أحمد شاهين: قد حصلت من الاتحاد الامريكي للفلكيين اعلى نسبة توقعات  محققة على مستوى العالم فأنا الاول عربيا والثاني عالميا بنسبة  78،4% .

وعندما سألناه على تلك النبوءة التى توقع من خلالها حدوث كارثة كونية فى شهر أكتوبر الجارى قال: هناك كوكب اسمه كوكب إكس أو «نيبيرو»، وهذا الكوكب له علاقة خطيرة جدا بوكالة ناسا وانا حاولت أحذر بأن وكالة ناسا لا تُظهر كل شئ، وانا حذرت بأن هناك خطر كبير فى الطريق الى كوكب الارض ولا اعرف هل ناسا تتجاهل عن عمد أم لا؟، فالمجموعة الشمسية تتكون من 11 كوكبا عكس ما يظن الناس انهم عشرة فقط ، وهذا الكوكب مداره الوحيد الذى يتعامد على كل المدارات، هذا الكوكب كلما يعبر حول الارض كل عشرة الاف عام يحدث اندثار لحضارة على الارض، واخر مرة منذ عشرة الاف عام قرّب من الارض اندثرت حضارة «اطلانتس»، وبداية الخطر ستكون من بداية أكتوبر حتى منتصف العام القادم وما تخفيه ناسا ايضا، ان الانسان ليس وحده فى المجموعة الشمسية وهناك بشر مثلنا فى نفس المجموعة.

وكوكب المريخ سيقترب من الارض هذا العام وهذه اول مرة يقترب فيها منذ ميلاد سيدنا محمد، وهذا الكوكب له علاقة بقوة شوكة الاسلام  وهذه المرة عندما يقترب سيكون له علاقة بظهور المهدى المنتظر، والذى يتجاهله الكثيرون اننا بنهاية الزمان فكل تقلبات الربيع العربى وعروش الملوك التى اهتزت  كل ذلك ينذر بنهاية الزمان. وايضاً داعش ستحاول التحرش بحدود السعودية والرئيس السيسي لن يتجاهل هذا الامر وسيتدخل.

وبالنسبة للأمن المائي فى مصر فإن سد النهضة لن يتم اكتماله ولكن ربما يكون هناك نية لإقامة بعض السدود الصغيرة فى الفترة المقبلة.

سألته ما اذا كان قد رأى شخصية المشعوذ التى جسدها الفنان الراحل أحمد زكي فى فيلم البيضة والحجر، وما اذا كان هناك من يراه هذا الشخص ويسخر من نبوءاته.

قال: أحمد زكى فى هذا الفيلم كان مدرسا للفلسفة وكان يعتمد فى التأثير على من يصدقون فيه بعلم الإيحاء من خلال ترديد بعض الجمل التى تهئ الذى امامه بالوقوع تحت تأثيره وتصديق أى شئ يريده ان يصدقه والقضية التى تناولها الفيلم تنطبق على  الدجال او المشعوذ ولكنها لا تنطبق على الفلكي الذى يعتمد على العلم فى المقام الأول.