– جريدة الوطن تبرز توقعات الفلكى احمد شاهين لابراج السيسى وصباحى : اعرف مرشحك من برجه: «السيسى» محب للسلطة و«حمدين» عاطفى.. بس مبدع !

http://www.elwatannews.com/news/details/478168

Scan0002
– كتبت انجى الطوخى :

ثلاثة أشهر فقط هى الفارق الزمنى بين ميلاد المرشحين الرئاسيين؛ المشير عبدالفتاح السيسى وحمدين صباحى، حيث ولدا فى العام نفسه 1954، ورغم ذلك فشخصية كل منهما مختلفة تماماً وفقاً للبرج الذى يحدد صفات وملامح شخصية كل منهما، وبالتالى مدى قدرته على قيادة بلد بحجم مصر، فالمشير ولد فى 19 نوفمبر وهو من مواليد برج «العقرب»، أما صباحى فهو من مواليد برج «السرطان» حيث ولد فى 5 يوليو.

المؤتمرات الانتخابية واللقاءات التليفزيونية والحوارات ربما تكون وسائل جيدة لمعرفة المرشح وبرنامجه الانتخابى وخططه المستقبلية ورؤيته للحكم، لكنها لا تكون وسائل جيدة للغوص فى شخصية كلا المرشحين ومعرفة مميزات ونواقص كل منهما. أحمد شاهين، الخبير الفلكى وعضو الاتحاد الأمريكى للفلكيين المحترفين، قال إن كلا من المرشحين ينتمى إلى الأبراج المائية، ولكن لكل برج سمات يتميز بها، فأصحاب برج السرطان «صباحى» لا يجيدون أعمال القيادة لأنهم ذوو شخصيات حالمة ورومانسية وعاطفية والأعمال التى تناسبهم مرتبطة بالإبداع، وأضاف «شاهين» أن «رجل السرطان» يتمتع بشخصية هادئة، صاحبة ذوق عال، مزاجية ومتشبثة بالأشياء: «هذه الصفات مجتمعة تجعل مواليد برج السرطان يميلون إلى أن يكونوا مرؤوسين وليسوا رؤساء». «برج قيادى بطبعه»، وصف «شاهين» برج «السيسى» العقرب وقال إن أصحاب هذا البرج يجيدون فن التخفى والكتمان مما يؤهلهم للقيادة، والأعمال التى تناسبهم تحتاج إلى البحث والتحقيق مثل عملاء سريين، خبراء، مهندسين، ضباط. أصحاب برج العقرب حسب «شاهين» لا يمكن التنبؤ بما يفكرون فيه أو ما ينوون فعله كما يتميزون بحبهم للسلطة: «رجل العقرب لا يقبل الظلم مطلقاً ودوماً ما يحاول التصدى له، وأساليبه فى التصدى لأى ظلم غير متوقعة لأنه لا يهاجم أو يتوعد خصمه بل يباغته»، ضارباً مثالاً بما حدث من السيسى مع الرئيس الأسبق محمد مرسى.

«المفارقة أن كلا المرشحين ينتميان لنفس البرج الصينى».. هو ما أكده «شاهين»: «السيسى وحمدين مولودان فى نفس العام 1954 وهو برج الخنزير الصينى الذى يتميز بأنه يهتم بالحياة الأسرية بشكل كبير، ويتميز بالوفاء والإخلاص».