توقعاتى الشاملة 2014 تبرزها جريدة النهار : «نوستراداموس العرب» يتوقع أبرز أحداث 2014

http://www.alnaharegypt.com/t~173360

http://www.alnaharegypt.com/paper/issue/336/

– ترصد “النهار” فى هذا التقرير، توقعات أحد أبرز الفلكيين العرب، والذى سبق وتوقع الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى فى مطلع 2013، ومن قبل توقع بانتهاء حكم مبارك فى 2011، وذلك بمناسبة العام الجديد .. والذى يتوقع له أنه يكون عاماً مشحوناً بالأحداث فإلى التفاصيل :-
أكد الفلكى «أحمد شاهين»، عضو الاتحاد الأمريكى للفلكيين المحترفين، والشهير بـ”نوستراداموس العرب”، لتحقق معظم توقعاته، أن مصر ستشهد استقرار «نسبي» فى العام الجديد 2014، لافتا إلى أن أبرز ما سيحدث فى العام الجديد هو إجراء انتخابات برلمانية لا تتعدى نسبة الإسلاميين فيها 25%، واشتعال منافسة شرسة بين الفريق الأول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، والفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش السابق، وذلك على منصب رئيس الجمهورية، وانتهاء عصر جماعة الإخوان المسلمين للأبد.
السيسى رئيسا
وأشار عضو الاتحاد الأمريكى للفلكيين المحترفين، إلى أن الفريق عبد الفتاح السيسي، سيكون رئيس مصر القادم، بعد تفويض شعبى له من دون أى انتخابات رئاسية، وسيواجه محاولات لاغتياله، ومصر تشهد طفرة اقتصادية فى عهده، إلا أنه توقع ألا يستمر فى حكم مصر حيث تنجح إحدى محاولات اغتياله فى النهاية من أحد المقربين له.. ولفت “شاهين” إلى أن العام الجديد، سيشهد تغيير وزير الداخلية الحالى اللواء محمد إبراهيم، وتعيين الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل مستشارًا للرئيس الجديد، الذى يتوقع بأن يكون هو الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مضيفا بأن الإعلام سيكون فى مرمى النيران خلال هذا العام.
وفاة مبارك
وأوضح “نوستراداموس العرب”، أن 2014، سيشهد وفاة الرئيس المخلوع «محمد حسنى مبارك»، لافتا إلى أنه ستجرى للرئيس الأسبق جنازة شعبيه له، فيما ستعلن القوات المسلحة عدم ممانعتها فى تشييع “مبارك” بجنازة عسكرية، باعتباره أحد أبناء المؤسسة العسكرية، كما توقع “شاهين” وفاة أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين “المحظورة” فى السجن”.
مرسى علي المحك!
وحول الرئيس المعزول محمد مرسي، قال “شاهين” إن صحة “مرسي” ستكون على المحك، مؤكدا أنه لن يعود للحكم مرة أخرى، وستكون هناك محاولات لتهريبه إلى الخارج ثم اغتياله لاحقًا، وستظهر تسجيلات بصوته تثير عواطف أنصاره.. أما عربيا فتوقع، الفلكى أحمد شاهين، ظهور عديد من الحركات التى على شاكلة “تمرد” جديدة فى الوطن العربي، إلى جانب عودة فلول ليبيا واليمن إلى الساحة السياسية مجددا، وظهور أحد أبناء العقيد معمر القذافي، الرئيس الليبى السابق، على الساحة الليبية بحزب وحركة جديدين. ولفت “نوستراداموس العرب”، إلى أن السودان سيشهد موجة جفاف وسينقسم مجددًا، فيما سيتم تقسيم سوريا إلى محافظات علوية وسنية، وسيقوم الرئيس السورى بشار الأسد بالاختباء فى مكان غير معلوم، حيث تجرى مفاوضات معه من مخبأه، فيما تحل شخصية “دوبليرية” محله، مضيفا بأن سوريا ستشهد هجوم كيميائى جديد.
نهاية المالكى
وقال “شاهين” أن العام الجديد سيشهد اهتزاز الحكم الملكى الأردني، ونهاية حكم نور المالكى فى العراق، ووقوع عمليات اغتيال داخل حركة حماس، بالإضافة إلى وقوع مواجهات فى باحة الأقصى وزلزال يهزه، متوقعا بأن تتصدر “بيت لحم” عناوين الصحف العالمية، لافتا إلى أن 2014 سيشهد أيضا انفجارات فى مناطق لبنانية عدة وفى مطار بيروت ال ذى يتصدر عناوين الأخبار والصحف اللبنانية والعربية، مع انتهاء شعبية حزب الله، الذى سيحاول تصدر المشهد بـ”نيو لوك” سياسى وتسوية سياسية، إلى جانب تعيين حكومة لبنانية جديدة مؤقتة بوجوه قديمة.
اغتيال أوباما
أما عالميا، فتوقع عضو الاتحاد الأمريكى للفلكيين المحترفين، أن تقوم الفاتيكان بمساعدة إسرائيل فى بناء هيكل سليمان وترميم مقدسات أخرى،وفى هذا العام سيتوفى الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الأب، وستقع محاولة اغتيال للرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما، الذى لن يكمل ولايته، وسيخلفه نائبه “جو بايدن” لفترة قصيرة سيتنحى بعدها بسبب عارض صحي، فتتولى هيلارى كلينتون الحكم للمرة الأولى.
وأكد “شاهين” أن هذا العام سيشهد اعتلال صحة الملكة اليزابيث، ملكة انجلترا، وموتها بعد تفشى السرطان فى جسدها، ويخلفها الأمير تشارلز لفترة قصيرة ثم الأمير ويليام الذى سيكون ملكًا لسنوات طويلة، إلى جانب معاناة تركيا من أزمات ومشاكل إرهابية، فيما تهز باكستان قضايا أخلاقية. كما توقع”نوستراداموس العرب”، وصول منتخبى إسبانيا والأرجنتين إلى نهائى كأس العالم المقام فى البرازيل هذا العام، فيما يلعب منتخبى اليابان وبلجيكا فى النصف النهائي، ويلقب أحد المنتخبات الأفريقية بـ”الحصان الأسود” للبطولة، وتويج الأرجنتينى ليونيل ميسى هدافًا للبطولة.

Advertisements