– توقعاتى السياسية والاقتصادية والاجتماعية لكل دول العالم 2013 بجريدة السياسة الكويتية : الفلكي أحمد شاهين يتوقع أعاصير وزلازل وفيضانات في العام الجديد -عام 2013 يشهد اغتيال مرسي والأسد وأوباما واسرائيل تدمر منشآت ايران.. وميليشيات الإسلاميين تثير القلق

002001003004 رسم فلكيون عرب صورة لا تخلو من القتامة للعام الحالي في توقعاتهم, فبينما توقع الفلكي المصري احمد شاهين في حديث ادلى به الى”السياسة” اغتيال كل من الرؤساء المصري محمد مرسي والسوري بشار الاسد والاميركي باراك اوباما, قال المنجم اللبناني مايك فغالي في حديث الى احدى محطات التلفزة اللبنانية ان الكويت ستشهد جريان نهر دماء, فيما توقعت المنجمة اللبنانية ليلى عبداللطيف في حديث لمحطة تلفزيونية لبنانية اخرى ان تشهد الكويت تظاهرات ومشكلات عدة لكن حكمة صاحب السمو الامير تنقذها وبفضل ذلك تمر الامور بسلام, بينما توقع المنجم اللبناني ميشال حايك في اطلالته السنوية من على شاشة احدى القنوات الفضائية اللبنانية تعرض” شخصية كويتية حكومية كبيرة لهزة” الا انه لم يكشف عن طبيعتها.(التفاصيل ص 24 و25).
ويكاد يتفق الاربعة على ان العام 2013 سيشهد المزيد من الكوارث الطبيعية الا ان كلا منهم تميز عن الاخر ببعض التفاصيل غير المهمة كثيرا, لكن كان اكثرهم وضوحا المصري احمد شاهين الذي توقع ان لا يختلف العام الحالي عن سابقه, اكان في الكوارث الطبيعية او “الاغتيالات والحروب والاغتيالات التي ستبقى تؤرق العالم العربي الذي لن يكتب له الاستقرار في العام2013”, كما قال.

– تصاعد الصراع الطائفي خصوصا بين مواطني الدولة الواحدة
مظاهرات الجياع في مصر بعد الانهيار الاقتصادي ومحاولات انفصالية
ألمانيا تقود تحالفا أوروبيا لانقاذ اقتصادات دول القارة المنهارة
البابا الأسود يحكم الفاتيكان ونهاية الكاثوليكية على يديه
أفول نجم عادل إمام للأبد وحوادث سيئة ليسرا ودياب وتامر

القاهرة – محمود خليل:

تحققت الكثير من توقعاته العام الماضي التي نشرتها “السياسة” في حينها. وها هي تنشر توقعاته للعام الجديد 2013, حيث يؤكد الفلكي احمد شاهين ان العام الجديد لا يختلف كثيرا عن سلفه, فالاضطرابات والكوارث الطبيعية, والحروب والاغتيالات البشرية سوف تستمر تؤرق المنطقة العربية التي لن يكتب لها الاستقرار هذا العام.
“السياسة”التقت شاهين” عضو الاتحاد الأميركي للفلكيين المحترفين, في حوار حول توقعاته وتنبؤاته التي سيشهدها العالم ومن بينها تنبؤاته لدول العالم العربي, وأبرز الشخصيات فيه.

– ما تنبؤاتك التي تحققت في العام 2012?

كثيرة منها على سبيل المثال: وفاة الأنبا شنودة, انتهاء حكم نيكولاي ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق, فوز باراك أوباما في الانتخابات الرئاسية الأميركية لولاية ثانية, اضطرابات في مصر والسودان والكويت والأردن والبحرين واليمن, تقاعد المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع المصري السابق, انضمام فلسطين للأمم المتحدة بصفة مراقب, تولي محمد مرسي رئاسة مصر, صعود الإسلاميين في مصر وتوليهم مناصب قيادية, الحادث الذي تعرض له فلاديمير بوتين رئيس روسيا, مشكلات حازم صلاح أبوإسماعيل, اخفاق حمدين صباحي في انتخابات الرئاسة, والزلازل والاعاصير التي تعرض لها الكثير من البلدان منها زلزال سومطرة باندونيسيا.

– وماذا في مجال الفن والرياضة?
على صعيد الفن والرياضة كانت وفاة محمود الجوهري المدرب السابق للمنتخب المصري لكرة القدم, خلافات أصالة نصري العائلية ووصولها إلى المحاكم, طلاق هيفاء وهبي, والأزمة الصحية الشديدة التي تعرض لها عمر الشريف.

= توقعات العام الجديد

– ما أبرز توقعاتك لعام 2013 وهل ستستمر الأزمات تلاحق العالم?

– سوف يشهد عام 2013 كسوفين للشمس أحدهما حلقي في 10 مايو 2013, وسيمر بكل من استراليا, نيوزيلاندا, وسط المحيط الهادئ. والآخر سيكون في 3 نوفمبر 2013, وسيمر بكل من شرق أميركا, جنوب أوروبا, شمال أفريقيا. كما سيشهد العام ثلاثة خسوفات للقمر أحدهما جزئي في 25 إبريل 2013, وسوف يشاهد ببلدان كثيرة في كل القارات لمدة 27 دقيقة, والثاني سوف يكون في 25 مايو 2013, و يشاهد بقارتي أفريقيا وأميركا, أما الثالث فسيكون في 18 اكتوبر 2013, وسيشاهده أيضا أغلب سكان قارات العالم.
أعاصير وزلازل

– معنى هذا استمرارالاضطراب المناخي وبالتالي الأعاصير والزلازل?

سوف تضرب الأعاصير الولايات المتحدة مرة أخرى هذا العام خصوصا مناطق الغرب الأوسط والجنوب الشرقي منها, كما تتعرض المناطق الشمالية والشمالية الغربية لفيضانات عارمة, وسوف تشهد المناطق الجنوبية حرائق عدة, بينما يشهد الشمال الشرقي عدة زلازل مختلفة الشدة والتأثير. أما شمال شرق الصين واليابان وكندا فسوف تتعرض لهزات أرضية مماثلة.

– هل هناك حوادث وكوارث أخرى?

– سيشهد العالم أيضا انتشار أمراض غريبة وجديدة بسبب تلوث مصادر الغذاء, علاوة على الحروب والكوارث خاصة في أيام 25 يونيو, 16,17,18,22,24 يوليو, 2,14,17,19, 28,29 أغسطس, وشهري سبتمبر واكتوبر, 6,7 ديسمبر. أما يوم 7 إبريل فلن يمر مرور الكرام, وسوف تظهر معجزات واشارات يبحث عنها الإنسان منذ زمن باماكن متفرقة من العالم.

– ما سبب تلك الكوارث فلكيا?

التغيرات في عقدتي القمر الشمالية والجنوبية والارتباط بزحل في 2013, وسوف تزداد حدة الاضطرابات حول العالم بعد فصل الربيع, وسوف تضرب الزلازل العالم حول منتصف أغسطس. وسيكون لتلك التغيرات عواقب وخيمة خاصة بالانقلابات والانفجارات خصوصا في دول العالم الإسلامي وأميركا اللاتينية وأفريقيا, ليس سياسيا أو عسكريا فقط لكن صناعيا أيضا, فسوف يشهد العالم تفجيرات في منشآت صناعية وغيرها.

– ما توقعاتك بالنسبة للمنطقة العربية?

– مازالت الكواكب والنجوم تتوعد المنطقة العربية وما حولها -الشرق الأوسط بالاضطرابات والحروب التي سيستمر تأثيرها لسنوات قادمة, وسيكون محور الحروب إسرائيل وإيران وسورية وتركيا والأردن, وستدخل تركيا الحرب في ظل تصاعد الصراع الطائفي خصوصا بين مواطني الدولة الواحدة في كل من مصر والعراق والسعودية.

= حرب أهلية

– هل تستمر الأوضاع في مصر مضطربة?

– المريخ هو دليل هيئة مصرالفلكية عام 2013 وهو أقوى كواكبها حيث اقترن بأورانوس واحترق بالشمس, كما أن تواجد بلوتو رمز الثورة والتدمير في بيت الشعب سيحول مصر إلى لبنان السبعينات, حرب أهلية, طوائف وميليشيات مسلحة أكثر تنظيما تتبع الإخوان والتيار الإسلامي على غرار الحرس الثوري الإيراني ما يثير غضب الجيش والشعب, مع مزيد من القمع للمواطنين, وسيتم تشكيل حكومة جديدة تنتمي للتيارات الإسلامية وسط مشكلات تتعلق بالبرلمان بسبب شخصيات لا تلاقي قبولا من الشعب.

– معنى هذا أن الوضع في مصر سيكون كارثيا هذا العام?

ستكون هناك فترات هدوء لكنه الهدوء الذي يسبق العاصفة, فسوف يشهد الجيش استنفارا وتحركات وغضبا من جانب الضباط والقيادات لما يحدث على الأرض, وقد تكون للجيش المصري مهام خارج الحدود, ومناوشات أو مواجهة مع إسرائيل, وسوف تحدث محاولات انفصالية لبعض المناطق المصرية, بينما يشهد الاقتصاد المصري انهيارا تنطلق على أثره مظاهرات الجياع بعد رفع الدعم عن السلع الأساسية والحيوية للمواطن المصري.

– هل سيتغير الحال بعد تلك المظاهرات?

– المظاهرات لن تكون تعبيرا عن الآراء السياسية لكن طلبا للقوت والرزق, وسوف ينجح الشعب بعد منتصف العام في فرض كلمته على النظام الحاكم. رغم استمرار الإخوان في حكم مصرلفترة حيث يشهد هذا العام تغلغلا كبيرا لها بجميع مرافق الدولة, وستعود مصر إلى عصور الاغتيالات السياسية التي ستطول شخصيات غير مصرية, كما ستنتشر الجرائم بصورة كبيرة في المجتمع المصري.

– هل هناك تنبؤات أخرى وسط هذا الوضع القاتم للمصريين?

– ستشهد مصر وفاة الكثير من الشخصيات السياسية والاقتصادية والفنية المؤثرة, وسوف تتعرض البلاد لزلازل وكوارث بيئية وأمراض وحرائق بمباني مهمة ولمؤسسات الدولة, وسوف تتعرض مصر لتهديدات وعمليات ارهابية وتفجيرات من الجنوب.كما سيتعرض الرئيس مرسي لأزمة صحية خطيرة تخفيه عن الأنظار فترة من الزمان وسيتم اغتياله بالفعل.

– إسرائيل وسورية

– ماذا عن إسرائيل?

– سوف تضرب بعض منشآت إيران النووية, فترد إيران بإنتاج القنبلة النووية بعد تعطل المشروع فترة من الزمان. هذه الضربة ستحبط عمليات تفجيرية ضد ولاية كبيرة داخل الولايات المتحدة كان مخططا لها منتصف العام.

– ماذا عن سورية?

– سيتم العثور على جثة بشار اأسد مقتولا بعد تحركات غير موفقة من جانبه للقضاء على الميليشيات المسلحة, فقد انتهت سلطته وسيطرته الكاملة على سورية منذ زمن. كما ستتوالى الانشقاقات وسط تفشي أمراض تتعلق بالحرارة والحمى والتهاب العيون, ووفيات كثيرة من المواطنين وأعيان الدولة, وستستمر مشكلات واضطرابات سورية رغم التحولات الجذرية التي ستشهدها البلاد التي تتعرض لغزو محتمل من دولة ستكون مفاجأة للعالم.

– ماذا عن الأردن بعد الاضطرابات الأخيرة?

– هيئة شمس الأردن أسعدت شمس الميلاد لكنها صارت عدوة لنبتون والجيش الاردني سيدخل سورية, ووحدات منه بالسعودية والعراق. كما ستكون هناك تغييرات جذرية بنظام الحكم وانتخابات تشريعية, وتعتيم على تنقلات الملك عبد الله واحتياطات أمنية غيرمسبوقة في ظل أعمال تخريبية وانفجارات لكن الأحوال سوف تتحسن بعد منتصف العام.

– هل يعود لبنان إلى عدم الاستقرار?

– لبنان غير مستقرة اغلب فترات السنة مع عودة النزاعات الطائفية وسقوط الحكومة.

– ماذا عن فلسطين بعد عضوية الأمم المتحدة?

– فلسطين في جهاد هذا العام بسبب الفتن والنزاعات السياسية.

– هل تستمر الأوضاع في ليبيا كما كانت العام الماضي?

– مازالت قوى خارجية تتلاعب بمصير ومستقبل ليبيا خاصة أن الديبلوماسية الليبية والنظام بشكل عام لم ينضج بعد, وسوف تزداد حدة الجرائم وسيحصد الرصاص المزيد من الأرواح, وستتشح العاصمة بالسواد و يشهد الليبيون تحسنا في الأحوال في الربع الأخير من العام.

– هل تختلف أحوال العراق هذا العام?

– لا يختلف كثيراعن عراق 2012 لأن محاولات الاغتيال سوف تستمر, مع اضطرابات طائفية وحوادث ارهابية, وسوف تغيب الوفاة عددا من الشخصيات المهمة, بينما تنال بعض المناطق حكما ذاتيا, في ظل انحسار كبير لنهر الفرات, ووقوع زلازل وتنظيم انتخابات جديدة.

– هل يشهد اليمن استقرارا ?

– مازالت أحوال اليمن غير مستقرة رغم القضاء على أنصار العهد السابق تماما هذا العام.

– ما توقعاتك لقطر?

– وفاة شخصية مهمة وتغيير في القيادة, وتحسن في الاقتصاد والاستثمارات مع مشكلات تلاحق الحكومة.

– هل يستمر عدم الاستقرار في الكويت?

– رغم قدرة السلطة على ضبط الأمور فمازالت الأوضاع غير مستقرة, وسوف تشهد حادثا جللا مع تغييرات سياسية وانتخاب مجلس تشريعي جديد.

– تشهد البحرين هدوءا بعد اضطربات العام الماضي هل سيستمر?

– تعيش البحرين نشوة الانتصار بعد اضطرابات الربع الأول من العام الماضي, وسوف يحدث تقارب بحريني سعودي أكبر بسبب المعارضة البحرينية التي ستقوي شوكتها بسبب تدخلات خارجية تشجعها وتؤيدها.

– ماذا عن الإمارات?

– أحوال غير مستقرة وسوف تشهد عددا من التغييرات.

– كيف ترى تونس التي بدأت منها شرارة الانقلابات?

– سوف تشهد تحولات جذرية وهي نسبيا الأفضل بين دول الانقلابات العربية.

– البابا الأسود

– وماذا عن أوروبا في ظل الأزمات المالية التي تعصف بها?

– سيشهد الاقتصاد الأسباني انهيارا كبيرا, كما تعاني ايطاليا من المشكلات العمالية, ويشهد الاقتصاد البريطاني اضطرابا كبيرا, وسوف تقود ألمانيا تحالفا اوروبيا لانقاذ اقتصادات دول القارة المنهارة منعا لانسحاب دولا من الاتحاد الأوروبي.

– كيف ستكون أحوال الولايات المتحدة?

– ستشهد كوارث زراعية لم تشهدها من قبل بسبب المناخ الحار, ولن يكمل باراك أوباما ولايته الثانية حيث سيتم اغتياله وانتخاب امرأة محافظة رئيسة لأميركا. كما ستشهد عدد من مناطق العالم انسحابا أميركيا كمؤشر لافولها عالميا.

– ماذا عن الفاتيكان?

– سوف يكون بندكتيوس السادس عشر آخر البابوات البيض, يحل محله البابا الأسود وسيكون أصغر سنا, أصوله أوروبية, سيقضي على فساد الكنيسة وأساطير الكاثوليكية وستكون نهايتها على يديه, حيث يعيش حتى سن التسعين, وسيواجه هذا البابا تهديدات خطيرة أكثر من مرة بعد فترة من انتخابه لكنه سيظل على قيد الحياة, وسيكون أكثر البابوات محبة في قلوب رعيته وسيصفونه بالقديس.

– ما توقعاتك للفن?

– نانسي عجرم تنجب طفلا وأفول نجم عادل إمام للأبد, وحظ كبير لعمرو أديب, كما سيعيش خالد يوسف حدثا عائليا سعيدا, أما يسرا فطالعها سيئ, بينما يتعرض عمرو دياب لحادث مفجع, وتامر حسني لأزمات فنية وعائلية سلبية.

الفلكى\احمد شاهين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s