تابع : اسرار السحر اليهودى

لكن لم نشرح حتى الآن كيف يستقطب و يجذب لغريغور إليه الجن و العفاريت و الشياطين، و ما هي العلاقة بينهما ؟؟؟ من هذا المنطلق علينا أن نعلم أن لغريغور روح علوية تستمد قوتها و طاقة حياتها من الأذكار و العزائم التي يرددها سحرة اليهود، فهو (أي لغريغور) مرتبط بتلك الجماعة و بقاءه حيا مرتبط بذكرها، فلو حدث و أن توقفت الجماعة عن تلاوة تلك الأذكار، لمدة معينة يصبح لغريغور مضطرا للعيش من الطاقة الموجودة به، فمتى نفذت تلك الطاقة مات، تماما مثل الجسد البشري فهو يحتاج إلى الغداء ليقوى و يعيش، فمتى توقف الإنسان عن الأكل يقوم الجسد بتذويب الشحم و الطاقة المخزنة داخله، فمتى ذاب كل الشحم، يستهلك الجسد اللحم حتى لا يبقى إلا العظم فمتى وصل الجسد البشري لهذه المرحلة و لم يجد غداءا يستهلك يموت إنسان.

إذا لغريغور يحتاج لذلك الذكر حتى يقوى و يكبر و يعيش، و بدون ذلك الذكر سيموت شيء فشيء حتى يفني و يندثر، هذه هي إذا العلاقة بين الاثنين، لكن علينا الآن أن نشرح كيف يجذب لغريغور الجن و الشياطين و العفاريت إليه ؟؟؟ كما شرحت أعلاه و بالتفصيل الممل، لغريغور روح علوية طاهرة و كلما زاد عدد الذاكرين لاسم الذي يعيش لغريغور منه كانت قوته اكبر، و الأرواح العلوية نور وهاج، و كما هو معلوم النور جذاب لكل شيء، فلو أشعلنا في الليل مصباحا إلكترونيا للاحظنا أن الحشرات تنجذب إليه و تدور حوله، لأنه يصدر طاقة حرارية مؤثرة على تلك الحشرات، الجن و الشياطين و العفاريت أيضا تجذبها بعض الألوان و بعض الأنواع من الطاقة، فلغريغور يصدر طاقة حيوية و حرارية تجذب إليه تلك الأرواح، مع العلم أن لغريغور روح لا جسد له، و هو مثل السراج الوهاج التي ينير المكان بألوان و حرارة تبهج القلوب، فهذه الطاقة التي يصدرها لغريغور تجذب إليها الأرواح السفلية فقط، فتأتي تلك الأرواح و تأخذ منها حاجتها من الطاقة، فمتى أخذت من تلك الطاقة صار لزاما عليها أن تعود إليها لتتزود من جديد بالطاقة التي يصدرها لغريغور و بالتالي تصبح مرتبطة به، تماما مثل شخص أدمن على استهلاك مادة مخدرة لا يستطيع أن يعيش بدونها، و كلما صار استهلاكه لتلك المخدرات كبيرا كلما صار ارتباطه بها و حاجته إليها كبيرا. إذا لغريغور يمد الأرواح السفلية بطاقة حيوية لتعيش، فهي متى أخذت منه صارت تابعة له، و كلما زاد استهلاكها لهذه الطاقة زاد ارتباطها بهذا لغريغور.

الاستنتاج النهائي أن العلاقة ثلاثية؛ العلاقة الولي تربط لغريغور بالساحر لأن طاقته الحيوية مستمدة من أذكار الساحر، ثم العلاقة الثانية بين لغريغور و الأرواح السفلية لأن هذه الأرواح تستمد قوة حيوية منه، و في الأخير يشكل الثلاثة علاقة مرتبطة ببعضها البعض لأنهم جميعا يستمدون قوتهم الحيوية من بعضهم البعض.

الآن و بعد أن أعطينا شرحا مفصلا من هذه المسألة وجب علينا أن نوضح كيف يستخدم اليهود للغريغور في أعمالهم الروحانية ؟؟؟ أولا علينا أن نعلم أن لكل إغريغور خصائص غير موجودة في غيره من أشباهه، لأن كل واحد مرتبط بجماعة معينة قد تكون أكثر أو أقل عددا من جماعة أخرى، فقوة لغريغور تكون كبيرة كلما كان عدد الأعضاء المنتمين للجماعة كبيرا و العكس صحيح، ثانيا؛ لكل إغريغور جدول خاص به و اسم سري و اسم قوة تستعمل لندائه و طلب المعونة منه أثناء الأعمال الروحانية، لن أتوسع هنا أكثر من هذا لأن هذا الشرح يتطلب موضوعا منفصلا نظرا لطوله و أهميته.

أولا علينا أن نوضح أن عملية تنشيط لغريغور و كيفية طلب العون الروحاني منه تعتمد على ثلاث شروط أساسية ليكون العمل صحيحا هي كالتالي:
01) معرفة الاسم السري للغريغور.
02) امتلاك الخاتم السري للغريغور.
03) معرفة الاسم السري أو الورد أو العزيمة الخاصة به.

غياب أحد هذه الشروط يعني بكل بساطة أن هذا الروح لن يستجيب للساحر حين يناديه، لأن عمله ناقص، لكن و قبل الخوض في شرح هذه الأمور بصفة مفصلة لابد لي أن أنبه الجميع لأمر أخر لا يقل أهمية عن الشروط الثلاثة المطلوبة لعملية طلب العون و المدد منه؛ هذه النقطة المهمة تتمثل في كيفية الارتباط به حتى يستجيب لنداء الساحر حين يطلب المدد منه، فتابعي معي بكل حذر لأن الأمر مهم جدا.

كيفية الارتباط بلغريغور:

حين يترشح أحد المبتدئين لدخول جماعة معينة من جماعات السحرة اليهود، أول خطوة لابد له من اجتيازها هي أن يقبله الحاخام الأكبر الحاكم على الجماعة المراد الانخراط فيها، فإن كان لهده الجماعة أكثر من شيخ واحد (أي ثلاثة أو خمسة أو سبعة) يجب أن يقبله على الأقل ثلثي الشيوخ، أي يقبله عن الأقل اثنان إن كان عدد الشيوخ ثلاثة، أو ثلاث شيوخ إن كان عددهم خمسة، أو خمسة شيوخ إن كان عددهم سبعة، و في حالة تساوي عدد الشيوخ الذين قبلوا العضو الجديد، يخضع المترشح لامتحان معين و نتيجة الامتحان تحدد مصيره سواء القبول أو الطرد. قد تبدوا لنا هذه العملية أو هذا التقليد معقدا لكن لكل أمة طريقتها الخاصة في تسيير شؤونها، و الحاخامات اليهود بهذه الطريقة يصطفون خيرة المبتدئين لتعليمهم الروحانيات، و بالتالي ليست الروحانيات العبرية مفتوحة لكل من هب و ذب، بل هي مقتصرة على عصارة المريدين و خيرتهم، و من جهة أخرى هي طريقة ذكية جدا و ماكرة لحفظ العلوم الروحانية من الشيوع بين عامة الناس.
متى تجاوز المبتدأ مرحلة القبول؛ يتم عرضه على شيخ أو حاخام معين قصد تجربته و امتحانه، هذا الامتحان معروف باسم امتحان الطبائع الأربعة (أي امتحان النار، ثم امتحان الهواء، ثم امتحان الماء، و أخيرا امتحان التراب) تتم هذه الامتحانات بدون علم المبتدأ، بحيث لا يجرأ أحد من الأعضاء على تنبيه المنخرط الجديد بالعراقيل التي ستوضع في طريقه، لأن الهدف هو اختيار أحسن الشباب و أقدرهم على تلقي العلوم الروحانية، و كل منخرط جديد يفشل في أكثر من امتحان واحد لا يقبل و يطرد قبل أن يتلقى درسا واحدا، من هنا نستنتج أن الروحانيات العبرية مفتوحة فقط لعصارة المترشحين لذلك هي قوية، لأن الذين يمارسونها متمكنين في هذا المجال.
حين يتجاوز المنخرط الجديد هذه الامتحانات الأربعة فقط يربطه الحاخام بلغريغور، و ليس قبل ذلك، لأن ما سيكشفه له الحاخام من أسرار حول هذا الروح يعتبر سرا يمنع منعا بثا البوح به أو إفشاءه و سنلاحظ ذلك حين نصل إلى القسم الذي يؤذيه المبتدأ حين يربط بهذا الروح
إذا العقبتان الوحيدتان في طريق المنخرط الجديد هما:
واحد: قبول الحاخامات له.
ثانيا: اجتياز امتحان الطبائع الأربعة.

تتم عملية الارتباط بلغريغور إذا بعد هاتين المرحلتين و ليس قبلهما، كما تتم عملية الارتباط عن طريق طقس روحاني خاص سنراه معا في محله إن شاء الله تعالى فلا نسبق الأحداث.

إذا بعد اجتياز هذه العقبتين؛ يبدأ الحاخام في تهيئة المبتدأ أو العضو الجديد قصد ربطه بلغريغور، و أول خطوة هنا هي تحديد الاسم السري للمنخرط، و طلسمه الخاص؛ قد تبدوا لكم هذه الأمور مبهمة لكن لن تكون كذلك بعد الشرح الأتي:

ما هو الاسم السري للساحر ؟ كما يعلم الجميع؛ لكل واحد منا اسما علما سمي به حين ولد حتى يعرف بين الناس وتحدد ماهيته بكل وضوح، فلو لم يكن لكل واحد منا اسما خاصا لاختلط الجابل بالنابل و لما استطعنا أن نفرق بين الناس، فالاسم رمزا يدل على شخص معين، و الهدف من الاسم التمييز بين الناس و لو تشابهت أسمائهم. نفس المقياس مطبق هنا لكن بميزان روحاني، فالاسم السري للساحر ليس الاسم العلم المعروف به بين الناس، بل هو نوع من الشفرة أو الكود ليستطيع لغريغور التمييز بين السحرة الذين يشاركون في تنشيطه و إمداده بالطاقة اللازمة لحياته، و حتى أوضح أكثر من هذا سأضرب لكم مثلا بسيطا؛ لقد أثبتت البحوث العلمية أن الحيوانات لا تميز بين الناس بملامح الوجه، بل تميز بين الناس بالرائحة المنبعثة من كل شخص، فالكلب على سبيل المثال لا يعرف صاحبه بملامح وجهه، بل يعرفه برائحته لأن لكل إنسان رائحة خاصة به مختلفة تماما عن باقي البشر ولو كانوا عشرون مليار فلكل واحد منهم رائحته الخاصة، و هذه آية من آيات الله سبحانه في خلقه. من هنا أقول أن الروحانية لا تعرف البشر بأسمائهم العلم المعروفين بها في عالمنا المادي، و خير دليل على ذلك الرسول الكريم فاسمه في الأرض محمد و بين أهل السماء أحمد، و قد قالها الله عز و جل في القرآن الكريم. من هنا نكتشف شيء جديد هو أن لكل إنسان اسمان اسم علم يعرفه به عامة الناس في عالمنا الحسي، و اسم سري يعرفه به سكان السماء. فأول خطوة لربط المبتدأ الجديد تبدأ بمعرفة اسمه السري في الملكوت، و سأوضح الطريقة كاملة في مكانها و حين نصل إليها إن شاء الله تعالى. هذا الاسم السري يعتبر أحد المفاتيح الأساسية في العلوم الروحانية العبرية، و معرفة هذا الاسم شرطا أساسيا و مرحلة أولى للارتباط بالروحانية العلوية و السفلية. أكرر؛ الاسم السري للساحر هو الاسم الخفي للمريد التي من خلاله تتعرف الروحانية العلوية و السفلية على كل شخص يريد دخول عالمها، فهي لا تعرف الناس بأسمائهم التي كنوا بها حين ولدوا إنما تعرفهم بأسماء سماهم الله سبحانه بها في الملكوت قبل خلقهم.

لمذا الاسم السري و ما هو دوره ؟ لقد وضحت أن الاسم السري هو شفرة خاصة بكل واحد منا في الملكوت و عن طريق هذا الاسم فقط تتعرف الروحانية على كل شخص و تميزه بين البشر، و خير دليل على ذلك أن الرسول الكريم اسمه في الأرض محمد و في السماء أو في الملكوت أحمد، و لو لم يكن لهذه الأسماء سرا لا يعلم شانها إلا الله لما اختار الله تبارك و تعالى لنبيه اسم أحمد في السماء، و الدليل موجود في القرآن لمن أراد أن يتأكد من صحة هذه المعلومة التي غفل عنها الكثير منا، بالرغم من وجودها في القرآن العظيم الحامل لكل المعجزات.

كيف يتم تحديد الاسم السري: للأسف الشديد هذه النقطة تطلب درسا كاملا لأن الكيفي الكاملة لتحديد الاسم السري موجودة عندي في مخطوط عبري عتيق مكتوبة على 35 صفحة فمن المستحيل على أن أكشف لكم عن الطريقة كاملة هنا و لو فعلت ذلك لتحول هذا المقال إلى كتاب، لكن أعد الجميع أنني سأفرد درسا خاصا في هذا الشأن في أقرب فرصة ممكنة

أولا: هذا الاسم سري جدا و يجب أن لا يعرفه أحد باستثناء الحاخام المتكفل بالمريدين و الذي يتابع عملية تلقينهم العلوم الروحانية، لأن هذا الاسم مفتاح حقيقي في العالم الروحاني، و هو يدل على شخص معين، مرتبط بقوة علوية و سفلية معينة، لذلك ممنوع البوح به لأي شخص أخر مهما كان السبب.

ثانيا: في بعض الجماعات اليهودية و نظرا للعدد الكبير جدا من السحرة المنتمين لهذه الجماعة، يقوم الحاخامات بخلق أكثر من اغريغور واحد، أي أنهم يجعلون لكل حاخام اغريغور خاص به، و يتم اقتسام المردين فيما بين الحاخامات طبعا الهدف هنا هو تقوية الجماعة روحانيا إلى أقصى الحدود، هنا يمكن للمريدين الارتباط بأكثر من اغريغور واحد (دائما ضمن نفس الجماعة فقط) لكن عليهم إيجاد لكل اغريغور اسم الارتباط الخاص به، و لا يجوز استعمال اسما واحدا لمجموع الأرواح الجامعة التي تعمل بها الجماعة.

ثالثا: حين يتم تحديد الاسم السري للساحر لا يمكن تغييره مهما كانت الأسباب و يبقى هذا الاسم مستعملا حتى يموت الساحر.

في بعض الأحيان و ضمن نفس الجماعة تتشابه الأسماء السرية للمريدين و مع ذلك لا يشكل هذا التشابه أي إشكال أو عائق، لأن لغريغور يعتمد على ثلاث عناصر لتحديد هوية الساحر المرتبط به هي:
01) الاسم السري.
02) الطلسم السري للسحار.
03) قطرة الدم التي يضعها وجوبا و إلزاميا كل ساحر في ظهر طلسمه السري.

الطلسم الخاص أو السري للساحر: بعد الاسم يأتي الطلسم السري أو الخاص؛ هذا الطلسم هو علامة تزيد من خصوصية المريد و حتى الحاخام في العالم الروحاني، و هي شبيهة إلى حد بعيد بالبطاقة الخاصة بالتعريف، فهي مكملة للاسم السري، لكن كل مبتدأ حر في اختيار طلسمه الخاص، بحيث يمكنه اتخاذ أي شكل هندسي غير معقد طلسما له، كما يمكن أن يستعمل حرفا من الحروف القديمة رمزا له، لاحظوا معي عينة من الطلاسم السرية التي استعملها مجموعة من الحاخامات عاشوا في الجزائر قديما.

بطبيعة الحال زادت الأمور تعقيدا و أصبحت الوضعية صعبة، لكن أؤكد للجميع أن هذه الأمور موجودة فعلا في الروحانيات العبرية و النصرانية، و هي جديدة علينا لأنه لم يسبق لأحد أن تعمق في صلب السحر العبري، و هذه أول مرة نتطرق لمثل هذه الأمور التي ظلت لقرون و قرون سرا بين اليهود، و بمثل هذه الدقة.

متى حدد المبتدأ اسمه السري، و طلسمه السري لم يبقى أمامه سوى الانتقال إلى المرحلة التالية من العمل ألا و هي الارتباط بلغريغور.

أعلم جيدا أنني لم أتوسع بما فيه الكفاية لكن خير الكلام ما قل و دل كما يقول المثال العربي.

بعد أن قدمنا شرحا كافية على الوسائل اللازمة للمريد قصد الارتباط بلغريغور، وجب علينا الآن أن نعود لبيت القصيد، و أن نكمل الشرح الخاص بكيفية عمل هذه الأرواح.

أولا: تماما مثل السحرة، لكل إغريغور اسم سري، و طلسم سري، و اسم قوة خاص به؛ هذه الأركان الأربعة لا يمكن الوصول إليها ما لم يتم قبول المترشح للانتماء للجماعة، و لا يتم تزويد المنخرط الجديد بهذه المعلومات إلا بعد أن يتم قبوله، و ينجح في الامتحان الخاص بالطبائع الأربعة، و بطبيعة الحال بعد أن يجد اسمه السري و طلسمه الخاص، هنا الحاخام هو الذي يتكفل بعملية تزويد المريد الجديد بهذه المعلومات.

الاسم السري للغريغور: كلنا نعلم أن لكل شيء في الأرض و في السماء اسم معروف به، سواء كان هذا الشيء إنسان، أو جان، أو ملك،أو حيوان أو نبات، فلكل إغريغور إذا اسم سري يكنى به، و هذه سنة من سنن الله سبحانه و تعالى في نفسه و في خلقه، و لو لا هذه الأسماء لاختلط كل شيء. جاء في القرآن العظيم في سورة البقرة ( و علم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين قالوا سبحناك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم).
تحديد اسم لغريغور يعود للحاخامات، لأنهم حراسه و كبار سدنته، فهم من يتولوا عملية خلقه و تزويده بالطاقة اللازمة لحياته، فالمريد لا يستطيع سوى أن يشارك في الأذكار الخاصة بتنشيطه، كما يمكنه طلب المدد الروحاني منه ليس أكثر من ذلك.

الطلسم السري للغريغور: تماما مثل الاسم لكل إغريغور طلسم خاص لابد أن يكون موجودا في جميع الفوائد الروحانية التي ينفذها السحرة اليهود

كيف يطلب الساحر اليهودي المدد من لغريغور ؟ لقد وصلنا هنا إلى نقطة مهمة جدا و من الأسرار التي لن تجدونها لا في مخطوط و لا في كتاب؛ فحين يبدأ الساحر اليهودي في تنفيذ فائدة روحانية ما، و بعد أن يصرف العمار و ينشط دائرة الحماية أو الحفظ، و قبل أن يبدأ في تنفيذ الفائدة مهما كان نوعها، يقوم بطلب المدد من لغريغور، فمتى شعر بوصول المدد ينتقل لعملية تنفيذ الفائدة التي هو بصدد عملها، هذا يعني أن جميع الفوائد الروحانية العبرية منقسمة إلى قسمان القسم الأول الخاص بالفائدة في حد ذاتها، أما القسم الثاني فهو عملية طلب المدد الروحاني من لغريغور، و هنا تجدر الإشارة إلى أن الروح السفلية التي ستنفذ المطلوب مجبرة على الاستجابة لنداء الساحر اليهودي، لأن قوة علوية تجزرها و تأمرها بالانقياد للطلب مهما كان. إذا يمكننا القول أن الفوائد الروحانية العبرية تحتوي في مجملها على عملية ثانوية لكن مهمة جدا و أساسية تتمثل في تنشيط لغريغور و طلب المدد منه، و لا تستطيع الأرواح السفلية حتى و لو كانت ملكا من ملوك الجان أن لا تنفذ أمر القوة العلوية الحاكمة عليها و الجازرة لها. فهذه إذا نقطة مهمة جدا، و سرا من أسرار اليهود المكتومة، فاعرفوا قدر و شأن ما وصل إليكم و سئلوا الله العظيم أن يعينني على إتمام الرسالة التي بدأتها فالعمر قصير و الموت حق، و أقربنا للموت الطاعن في السن و المريض.

كيف و بماذا تتم عملية طلب المدد من لغريغور ؟ قلنا ان طلب المدد الروحاني من أي إغريغور تتطلب معرفة اسمه و امتلاك طلسمه، لكن هذا لا يكفي، لأننا نحتاج أيضا إلى شمعة مصنوعة بطرقة خاصة جدا و إلى نوع معين من السماط.

تعريف السماط: هو عبارة عن قطعة قماش من حرير أسود طولها 120 سنتمتر و عرضها 90 سنتمتر مرسوم في وسطها تماما الخاتم السليماني العبري (أي النجمة الخماسية الأركان) و على الجانبين العلويين للنجمة الخماسية الأركان صورة للقمر الصاعد و النازل، أي أنها تمثل زيادة القمر في جهة و نقصانه في الجهة الثانية، و في الجهة السفلية للخاتم الخماسي الأركان رسم رمز الجماعة التي ينتمي إليها الساحر، أقول بدقة رمز الجماعة و عادة ما يكون صورة حيوان زاحف أو كاسر، رمز الجماعة التي أخذت منها مخطوطاتها عند استقلال الجزائر كان الثعبان و هي جماعة لم يبقى لها أثر اليوم و قد بحث عن أخر أعضائها في أوروبا لكن وجدت أنها قد تلاشت و لم يبقى لها باق

قلنا أننا نحتاج إلى سماط، و هو عبارة عن قطعة من القماش طولها 120 سنتمتر و عرضها 90 سنتمتر سوداء اللون مرسوم عليها النجمة الخماسية الأركان و رمز القمر الزائد و القمر الناقص، كما نحتاج إلى طلسم هذا لغريغور، لكن حتى الآن نحتاج إلى عنصر ثالث و أساسي حتى يكتمل الثلاثي الواجب تحضيره حتى يكون العمل كاملا مائة في المائة. هذا العنصر الثالث هو شمعة الاستنزال.

تعريف شمعة الاستنزال: للأسف الشديد غاب في عصرنا هذا الشيوخ المربين الذين مكنهم الله تعالى من العلوم الروحانية فأصبحوا بإذنه عز و جل رجال كشف عن غيبيات الأمور و مبهماتها، فغياب هؤلاء الشيوخ في عصرنا هذا أو عن الأقل قلتهم و نذرتهم، جعلت من العلوم الروحانية تخاريف و خزعبلات حقيقية، بحيث عجز غالبية الروحانيين الجدد في تحقيق ما يصبون إليه، أقصد أن الكثير ممن يدعون أنهم شيوخ و دكاترة و علماء ليسوا سوى محتالين هدفهم الأول و الأخير، التشهير لأنفسهم قصد أكل مال الناس بالباطل، فلو كان هؤلاء النصابين شيوخا كما يقولون لما احتاجوا للتشهير بأنفسهم و الجهر بأنهم شيوخا و علماء، أول درجة في العلم الحقيقي هي التواضع، ثم التسليم للقوي و الضعيف، ثم قول الحق و لو على أنفسهم و في الأخير كتم السر و صيانته لأن الروحانيات ليست لعبة و لا يجوز لأي شخصا مهما كان أن يشهر بما لديه من قوة لأن القوة لله و لرسوله و للمؤمنين. فمن يدعي القوة يموت بالضعف كما يقول المثل في المغرب و الجزائر، و من قال أنا فقد كذب لأن العبد ضعيف و لو كان النبي سليمان الحاكم على الإنس و الجان عليه أفضل صلاة و خير سلام. من هنا وجب علي فتح قوس حول الاستنزال بصفة عامة، لأنه سبق و أن قلنا أن الروحانيات في الأصل واحدة و تنبع من سراج واحد، الاستنزال إذا كلمة مشتقة من الجذر أنزل أي أهبط الشيء، و الهبوط في اللغة العربية الفصحى هو نزول شيئا ما من أعلى إلى أسفل، فالمقصود هو إنزال قوة علوية تسكن مكانا عال إلى المكان الموجود فيه الطالب. و الاستنزال ثلاثة أقسام هي:
01) الاستنزال بالناظور.
02) الاستنزال النفسي.
03) الاستخدام.

تعريف الاستنزال بالناظور: هو عملية روحانية يقوم من خلالها الطالب بعملية استحضار الجان في شخص معين تتوفر فيه شروط عينة، كان يكون صبي زهري، أو امرأة حامل، أو عبد أسود؛ في هذا النوع من الاستنزال لا يرى الطالب أي شيء بحيث يكون الناظور واسطة بين الطالب و من حضر من جان، الذي يهمنا هنا هو أن هذا النوع من الاستنزال ضعيف جدا و مشكوك فيه لأسباب كثيرة جدا منها أن الجان ليسوا مرغمين على قول الحق لأنه لا تربطهم بالطالب الذي يجري عملية الاستنزال أي عهد، فهم بالتالي غير مرغمين على قول الحق حتى و لو أقسموا فوق المصحف الشريف، أؤكد للجميع أن أضعف أنواع الاستنزال هو الذي يتم بالناظور.

تعريف الاستنزال النفسي: من حيث التعريف هو مشابه تماما للاستنزال بالناظور باستثناء أنه لا يتم في جارية أو صبي أو عبد، بل يتم في مراية أو طبق صيني مطلي بالزيت أو غيره، و فيه ينكشف الحجاب بين الطالب و الجان فيراهم و يكلمهم بنفسه دون الحاجة إلى واسطة كما هو الحال بالنسبة للاستنزال بالناظور، لكن هذا النوع من الاستنزال ينفع لبعض الأمور مثل الكشف عن سارق، أو مريض، أو السؤال عن غائب، إلى غير ذلك من عموميات الأمور، أما الأمور ذات أهمية مثل الكشف عن الكنوز فهنا يكذب.

تعريف الاستخدام: هو أعلى درجة من درجات الاستنزال و أحسنها، لأنه لا يتم إلا بعد الرياضة و الخلوة و هو يتصرف في كل شيء، لأن الجني هنا مرتبط بعهد أخذ منه، فيصبح مضطرا للاستجابة مهما كانت الظروف.

قد يتساءل البعض عن علاقة الاستنزال بما نقوله هنا عن السحر اليهودى وخفاياه؟؟؟ الإجابة بسيطة جدا؛ عملية طلب المدد الروحاني من لغريغور شبيهة جدا بعملية استنزال، بل هي عملية استنزال حقيقية، لأن لغريغور سيكون حاضرا في الفائدة التي ينفذها الساحر اليهودي، و حضوره حارق للسفليين لأنه علوي، و لا طاقة لسفلي على علوي، و هنا تكون الاستجابة سريعة و إلزامية.

أعود فأقول أن عملية استحضار لغريغور تحتاج إلى ثلاث عناصر هي:
01) السماط.
02) الطلسم السري للغريغور.
03) شمعة الاستحضار.

سؤال ما هي هذه الشمعة و كيف تصنع: الروحانيات بصفة عامة علوم تقليدية أعني أنها تحتاج إلى وسائل لا تشترى من الأسواق بل يجب على الطالب أن يصنعها بنفسه، لأن عملية الصناعة يجب أن تتم وفق مقاييس معينة لا يمكن لصناع الأدوات الروحانية توفيرها لأن هدفهم تجاري، بينما هدف الطالب روحاني، في بعض الحكم أو الفوائد العربية كالمحبة على سبيل المثال يجب أن تتم في شمعة مصنوعة من شمع النحل الحر في ساعة فلكية معينة، فهل يوجد صانع للشمع يراعي الساعات الفلكية حين يصنع مائات الآلاف من الشموع في آن واحد ؟؟؟ بالطبع لا لأن هدفه تجاري و ليس روحاني كما قلت.

إذا الشمع المخصص لمناداة لغريغور يصنع و لا يشترى، لأنه يصنع وفق قواعد معينة و تحت رصد فلكي معين و تتم عملية تعبئة هذه الشمعة بالطاقة وفق طريقة معينة. هذه الشمعة يجب أن تصنع من شمع النحل الحر الخالص، و أن يكون طولها حوالي 10 سنتمتر، و قطرها حوالي 04 سنتمتر. عليها ينقش اسم لغريغور و طلسمه من جهة، و من الجهة الأخرى طلسم الساحر و اسمه السري.

هذه الشمعة صالحة للاستعمال مدة ستة أشهر كأقصى تقدير، فإن حدث و أن تجاوزت ستة أشهر فللطالب حرية صنع شمعة جديدة، أو إعادة تعبئتها بالطاقة من خلال طقس معين. و في حالة إذا ما استنفذت قبل المدة المحددة يجوز صنع واحدة جديدة وفق النفس الكيفية و مع احترام نفس شروط الصنع.

إذا لمناداة لغريغور و طلب العون منه يوضع السماط على الأرض خلف الطالب و ليس أمامه، و في وسط النجمة المرسومة على السماط يوضع طلسم لغريغور، و فوق الطلسم توقد الشمعة، و تبقى مشتعلة حتى تنتهي العملية كلها، فإن حدث و أن كانت الفوائد المراد فعلها طويلة جدا و تتطلب وقتا طويلا يضاعف طول الشمعة عند صنعها بأن يكون طولها 20 سنتمتر بدل 10؛ لكن و في أقصى الحدود لا يمكن أن يتجاوز طول الشمعة في أقصى الحدود 25 سنتمتر.

47 فكرة على ”تابع : اسرار السحر اليهودى

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان من المهتمين بالمسلئل الروحانية اشكرك على المزيد من المعلومات

  2. موضوع شيق أخي أحمد! أحيي فيك حب العلم والمعرفة!
    ولكن بالنسبة لموضوع السحر ,فالكل يعلم أن السحر لا ينبع من الخير,لذلك فأنا استبعد تماما فكرة(الغريغور) المنبثق عن روح علويه طاهرة.لو تأملت أخ أحمد في الموضوع للاحظت التناقض العجيب بين أساسيات السحر اليهودي وبين كلام الله في القرآن. إن الله في القرآن لم يذكر السحر في موضع إلا وقد ذمه , وهو كما تعلم من الكبائر واالعياذ بالله, فكيف يكون السحر(اليهودي …) نابع من فكرة العتماد على روح طاهرة( أقرب ما تكون للملائكة).حاش الله أن يخلق الله مخلوقا طاهرا حتى يكون مصدرا للشر(حيث أن فكرة اعتماد الشياطبن والجان على هذا المخلوق الطاهر كمصدر للطاقة,تعني أن هذا المخلوق قد سخره الله لخدمة وتقوية عباده الضالين من الشياطين).
    أرجو منك أخي أحمد أن تدقق دائما في مصدر المعلومات التي تحصل عليها, لأن أهل الكتاب غالبا يتكلمون بالباطل إلا ما وافق الشرع في ديننا الحنيف,فعندئذ يمكن أن تأخذ منهم وتحدث عنهم.
    وأنا أعود وأحيي فيك الهمة العالية وغزارة المعلومات التي بحوزتك, جعلك الله من أعلام هذه الأمة الداعية والناطقة بالحق إن شاء الله.
    أخوك عمار

  3. موضوع شيق أخي أحمد! أحيي فيك حب العلم والمعرفة!
    ولكن بالنسبة لموضوع السحر ,فالكل يعلم أن السحر لا ينبع من الخير,لذلك فأنا استبعد تماما فكرة(الغريغور) المنبثق عن روح علويه طاهرة.لو تأملت أخ أحمد في الموضوع للاحظت التناقض العجيب بين أساسيات السحر اليهودي وبين كلام الله في القرآن. إن الله في القرآن لم يذكر السحر في موضع إلا وقد ذمه , وهو كما تعلم من الكبائر واالعياذ بالله, فكيف يكون السحر(اليهودي …) نابع من فكرة الاعتماد على روح طاهرة( أقرب ما تكون للملائكة).حاش الله أن يخلق الله مخلوقا طاهرا حتى يكون مصدرا للشر(حيث أن فكرة اعتماد الشياطبن والجان على هذا المخلوق الطاهر كمصدر للطاقة,تعني أن هذا المخلوق قد سخره الله لخدمة وتقوية عباده الضالين من الشياطين).
    أرجو منك أخي أحمد أن تدقق دائما في مصدر المعلومات التي تحصل عليها, لأن أهل الكتاب غالبا يتكلمون بالباطل إلا ما وافق الشرع في ديننا الحنيف,فعندئذ يمكن أن تأخذ منهم وتحدث عنهم.
    وأنا أعود وأحيي فيك الهمة العالية وغزارة المعلومات التي بحوزتك, جعلك الله من أعلام هذه الأمة الداعية والناطقة بالحق إن شاء الله.
    أخوك عمار

  4. بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى : ( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ) البقرة/ 102 اتقى الله يا اخ احمد وتوب الى الله لا تكفر بالله من اجل الجن والشياطين واذا علمت ان الجن والشياطين وعاملتهم فاعلم جيدا ان رب الجن والشياطين موجود وعالم بما تفعل ولا يرضى عما تقول للناس وتعلمهم فاتقى الله اتمنى من الله ان يتوب عليك وانت مسلم موحد بالله فاترك هذا الامر واستعن بالله ولا تعجز واعلم جيدا ان الساحر يستتاب وان لم يتب توجب على الامه قتله ومات على الكفر والعياذ بالله اسئل الله العظيم لك الهدايه والصلاح وان يرزقك حسن الخاتمه اللهم امين

    • السلام عليكم اخ انس
      اولا شكرا على النصيحة ولو انك اخطات فى توجيهها الى لاننى لست بساحر و انما هى مواضيع نادرة للافادة وكان بعض السلف لا يرى غضاضة فى معرفة السحر وخلافه اتقاء لشره وليس لاستخدامه ولمعرفة كيف يتصرف العدو وكيف يتحكم باعالم ليس الا
      الفلكى\احمد شاهين

  5. اخ احمد ماقولك ان النبى صلى الله عليه وسلم يكذبك بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه أما بعد. الثابت عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر، زاد ما زاد)، فتعلم التنجيم لمعرفة الحوادث ودعوى علم الغيب هذا منكر عظيم، بل هو من الشرك الأكبر؛ لأن ادعاء علم الغيب أو أن هذه النجوم لها تأثير في إيجاد الحوادث دون الله عز وجل هذا كفرٌ أكبر، وإنما هي كما قال الله جل وعلا زينةٌ للسماء، ورجوم للشياطين وعلامات يهتدى بها، فمن تعلمها لمعرفة الطرق وأوقات الحراثة وأشباه ذلك مما هو معروف فهذا لا بأس به، أما أن يتعلمها لاعتقاد أنه بهذا يعلم الغيب، أو لأنها هي المحدثة للحوادث فهذا كله من الكفر الأكبر، والواجب على المؤمن أن يتقيد بالأمر الشرعي، وأن يحذر ما نهى الله عنه، والله يقول سبحانه: قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ فالغيب عنده سبحانه وهو الذي يعلمه جل وعلا، وليس عند المنجمين والسحرة والكهنة، ونحو ذلك ممن يدعون علم الغيب. جزاكم الله خيراً
    من فتاوى الشيخ ابن باز رحمة الله عليه وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قيل له‏:‏ إن منا قومًا يأتون الكهان، فقال‏:‏ ‏(‏ إنهم ليسوا بشيء‏)‏، فقالوا‏:‏ يارسول اللّه، إنهم يحدثونا أحيانا بالشيء فيكون حقا، فقال رسول اللّه صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏ تلك الكلمة من الحق يسمعها الجني يقرها في أذن وليه ‏)‏، وأخبر ‏(‏ أن اللّه إذا قضي بالأمر ضربت الملائكة بأجنحتها خضعانا لقوله، كأنه سلسلة على صفوان، حتى إذا فزع عن قلوبهم قالوا‏:‏ ماذا قال ربكم‏؟‏ قالوا‏:‏ الحق‏.‏ وأن كل أهل السماء يخبرون أهل السماء التي تليهم، حتى ينتهي الخبر إلى السماء الدنيا، وهناك مسترقة السمع بعضهم فوق بعض، فربما سمع الكلمة قبل أن يدركه الشهاب، وربما أدركه الشهاب بعد أن يلقيها‏)‏ قال صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏ فلو أتوا بالأمر على وجهه، ولكن يزيدون في الكلمة مائة كذبة‏)‏ ‏. فان كنت اخى الحبيب تدعى محبة صلى الله عليه وسلم فلا تخالفه وتكون عدو لله ورسوله معاذ الله ولقد قراة لك من قبل وانت تزكى علماء اليهود بمعرفتهم بالسحر افضل منا وتتمنى ان تكون مثلهم سامحنى اخى الحبيب واقسم بالله الذى لا اله غيره اننى احبك فى الله واتمنى لك الخير مثلى تماما واتمنى ان تكون من اهل الجنه لانك مسلم وارى فى وجهك الخير وسماة السجود والخضوع لرب العباد فلا يختلط عليك الامر واحفظ دينك من الفتن ولا تبيع دينك بعرض من الدنيا اسئل الله لك الهدايه والصلاح

  6. وقد ثبت في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال‏:‏ ‏(‏من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوما‏)‏ ‏.‏ و ‏[‏العراف‏]‏ قد قيل‏:‏ إنه اسم عام للكاهن والمنجم والرمال ونحوهم ممن يتكلم في تقدم المعرفة بهذه الطرق، ولو قيل‏:‏ إنه في اللغة اسم لبعض هذه الأنواع فسائرها يدخل فيه بطريق العموم المعنوي، كما قيل في اسم الخمر والميسر ونحوهما‏.‏

    /وأما إنكار بعض الناس أن يكون شيء من حركات الكواكب وغيرها من الأسباب، فهو? ـ أيضا ـ قول بلا علم، وليس له في ذلك دليل من الأدلة الشرعية ولا غيرها، فإن النصوص تدل على خلاف ذلك، كما في الحديث الذي في السنن عن عائشة ـ رضي اللّه عنها ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم نظر إلى القمر فقال‏:‏ ‏(‏ يا عائشة تعوذي بالله من شر هذا، فهذا الغاسق إذا وقب ‏)‏، وكما تقدم في حديث الكسوف حيث أخبر ‏(‏ أن الله يخوف بهما عباده‏)‏‏.‏

    وقد تبين أن معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته‏)‏ أي‏:‏ لا يكون الكسوف معللا بالموت، فهو نفي العلة الفاعلة، كما في الحديث الآخر الذي فى صحيح مسلم عن ابن عباس، عن رجال من الأنصار، أنهم كانوا عند النبي صلى الله عليه وسلم، إذ رمى بنجم فاستنار، فقال‏:‏ ‏(‏ما كنتم تقولون لهذا في الجاهلية‏؟‏‏)‏ فقالوا‏:‏ كنا نقول‏:‏ ولد الليلة عظيم، أو مات عظيم،فقال‏:‏ ‏(‏إنه لا يرمى بها لموت أحد ولا لحياته،ولكن اللّه إذا قضى بالأمر سبح حملة العرش‏)‏ وذكر الحديث في مسترق السمع‏.‏فنفي النبي صلى الله عليه وسلم أن يكون الرمي بها لأجل أنه قد ولد عظيم أو مات عظيم ، بل لأجل الشياطين المسترقين السمع‏.‏ ففي كلا الحديثين من أن موت الناس وحياتهم لا يكون سبب الكسوف الشمس والقمر ولا الرمي بالنجم، وإن كان موت بعض الناس قد يقتضي حدوث أمر في السموات؛ كما ثبت في الصحاح‏:‏ ‏(‏أن العرش عرش الرحمن اهتز لموت سعد / بن معاذ‏)‏، وأما كون الكسوف أو غيره قد يكون سببا لحادث في الأرض من عذاب يقتضي موتا أو غيره، فهذا قد أثبته الحديث نفسه‏.‏

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف هو حالك عساك بخير ان شاء الله

    اود ان اسأل عن طالعي وطالع اخي واختي عسى ربي يوفقك ^^

    انا اسمي فاطمة بنت ايمان
    تاريخ ميلادي بالهجري 14-1-1413 محرم
    الساعة الواحدة وتسعة وخمسون دقيقة صباحا
    ولدت في المنطقة الشرقية
    اود معرفة طالعي عن العمل والزواج والحظ
    ………………………………………..
    اما بالنسبة لأخي
    اسمه حسين ابن ايمان
    تاريخ ميلاده 11-12-1409 ذو الحجه
    الساعه الرابعة والتاسعة عشر دقيقه صباحا
    ولد في المنطقة الشرقيه
    اخي يدرس في امريكا بالتحديد في كاليفورنيا بالنسبة لما سيحدث في امريكا لهذا العام
    بماذا تنصحه ؟؟
    ماهو طالعة بالنسبة للدراسه والعمل والزواج
    ………………………………………..
    اما عن اختي
    اسمها زهراء بنت ايمان
    تاريخ ميلادها 9-12-1405 ذو الحجه
    الساعة الثانية مساءا
    ولدت في المنطقه الشرقيه
    هي متزوجه ولديها طفلان وتواجه مشاكل مع زوجها الذي اسمه موسى ابن فتحيه
    تاريخ ميلاده 16-7-1403
    ولد في الرياض
    بالنسبة للساعة فأنا لاأعرف -_-”
    تبي تعرف طالعها حياتها مع زوجها راح تبقى معاه ولا لاء
    وبالنسبة للدراسه والعمل والسكن هل ستملك منزل؟

    اعذرني ثقلت عليك ^^”
    ارجو الرد بسرعه ^^

    والسلام مسك الختام

    • اهلا فاطمة

      عذرا نظرا لانشغالى بالطوالع والاستشارات الفلكية
      فاختارى ان احلل طالع واحد فقط لمن تختارينه
      وارجو ارسال التاريخ بالميلادى

      الفلكى\احمد شاهين

    • انا اسمي فاطمة بنت ايمان
      تاريخ ميلادي بالهجري 14-1-1413 محرم بالميلادي يوم 14 شهر7 عام 1992
      الساعة الواحدة وتسعة وخمسون دقيقة صباحا
      ولدت في المنطقة الشرقية
      اود معرفة طالعي عن العمل والزواج والحظ

      لو كنت تقدر او صار عندك وقت ممكن ترسل طالع اخواني الي فوق ؟؟

  8. رحم الله والديك اخوي راح يسافر الاسبوع الجاي الى امريكا فضروري
    جدا ان تخبرنا بطالعه
    اسمه حسين ابن ايمان
    تاريخ ميلاده 11-12-1409 ذو الحجه وبالميلادي 14/7/1989
    الساعه الرابعة والتاسعة عشر دقيقه صباحا
    ولد في المنطقة الشرقيه
    اخي يدرس في امريكا بالتحديد في كاليفورنيا بالنسبة لما سيحدث في امريكا لهذا العام
    بماذا تنصحه ؟؟
    ماهو طالعة بالنسبة للدراسه والعمل والزواج

  9. استاذ احمد من فضلك اريد معرفة طالعي
    انا اسمي ابراهيم
    جزائري
    تاريخ الميلاد
    09/07/1986 على الساعة 5 صباحا و 34 دقيقة
    اريد معرفة حظي و طالعي; و شكرا لك على مجهوداتك وعلى الموقع القيم
    هذا ايميلي انتظر ردك
    nicelook1@hotmail.fr

  10. اشكرك علك الكلام المطرز كلام فلسفة وعلم روحاني
    الانسان في العصر الحديث بات يبحث عن علوم غير علومنا هذه رغم التطور الهائل لم نرا ذالك وغيرة
    الا ان ملوك الارض وعلمائها حرمونا من ذالك العلوم ان الديانات سياسية ومصالح لحكام العلام المرتبطيين مع بعضهم البعض من اجل ذالك السيطرة على ذالك ولا يريدونا تعلم ذالك لكي تكون كراسيهم ثابته واعلم ان بعض ملوك الارض يتعاملون مع ذالك ولا اريد ان اطيل في كتابتي لكي لا ينقطع حبل افكاري وكما ذكر في اعلام من خير الكلام من قل ودل وارجو تزويدنابمعلومات اكشر الشكر الطيب لمن كتب هذه الالصفحات …………….”2

  11. ارجو من الفلكي احمد شاهين قراه مستقبلي واعطائي نصائح انا محسن محمد من القطيف الميلاد 1980/8/25 وقت الولاده صباحا تقريبا الساعه التاسعه السعوديه ،وشاكرا له على موقعه الجميل وعلى مجهوده انتظر ردك سيد احمد هذا ايميلي vip55371@hotmail.com (ارجوالرد اخوك محسن)

  12. بارك الله فيك على كم المعلومات النادره وارجو المزيد فى جميع المعلومات الروحانية
    لانى مهتم منذو صغرى بهاذهى الموضيع وانا داخل هذا المجال
    وشكرا لك .

  13. الاخ /انس/ الله عز وجل اوجد العلم الى ان تقوم الساعه وهذا فضل من الله يؤتيه لمن شاء من عباده المؤمنين فلا تظن انك فاهم اكثر من المهندس/ احمد ياسين …..وهذه علوم لايفهمها الا المؤمنون (الخاصه) وليس اي مسلم يعرف ما عند المؤمن الا اذا دخل قلبك النور….والسلام

  14. الاخ الكريم / احمد شاهين/ اود التنبيه والاشاره بان ماكتبته حول استخدام اليهود عليهم لعنة الله بالاذكار العلويه في سحرهم غير صحيح فهم يستخدمون الروحانية السفليه التي لاتخرج عن اطار السموات والارض..اما الذكر العلوي فقط يمد الله ورسوله به لاهل الله من الانبياء والمرسلين الاولياء والصالحين العارفين بالله…حيث ان الروحانيه العلويه هي حلقة الاتصال بالله عز وجل، فالروحانيه العلويه لاهل الله السابق ذكرهم .اما الروحانيه السفليه لاهل الشيطان لعنة الله عليه وعلى من اتبعه من الجن والأنس . انا اخبرك بهذا عن علم ويقين ، وان لم تصدق اسال العارفين بالله عز وجل …واصلح مالايصلح ليصلح…والصلاة والسلام على سيدي ومولاي وحبيبي محمد وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين.

  15. السلام عليكم اخي احمد انا جلال ابن شكريه ممكن اعرف اسم طالعي بس في ملاحظه تاريخ ميلادي بالبطاقه هو 1-1-1973 وحسب مايدعي والدي فهوه شهر11-1972 ولا اعلم اين الصح هل تستطيع معرفة طالعي

  16. اخي العزيز احمد ماهيه توقعاتك في كردستان العراق هل تصبح دوله مستقله في المستقبل القريب
    وكم تبلغ قوتها العسكريه مقارنتآ مع الدول الاخرى ارجو الرد الرد الرد والعاجل من حضرتك وجزاك الله خير الجزاء

  17. اخى احمد
    اخوك سودانى الجنسية ومن حملة البكالوريوس فى المحاسبة عام 1981 والى الان لم استقر وظيفيا او مهنيا والحالة المادية دائما سيئة علما بانى ملتزم ومتزوج ولى بنتان وولد اغتربت فلا اليمن 20 عاما بدون فايدة والان انا فى قطر هل اطمح ان اسمع منكم ا
    الاسم : اسماعيل اسم الوالدة : نعمة تاريخ الميلاد تقريبا 1/1/1957

  18. بتتكلم على السعودية الي هيا اشرف منك ومن حسني بتاعك يامصري يابتاع القوله ياساحر
    يلي مابتخفش ربنا

  19. مرحبا ايها الاخ الكريم انا فاطمة من سويسرا البارح بت لك ايمايلي و اليوم كلمتك بالتلفون وما رديتي عليا بستني منك رد لو سمحت السلام عليكم

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s